الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

العظمى تصل لـ 42.. كيفية حماية الطفل من الموجة الحارة اليوم

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 10:24 ص
الطقس الحار
الطقس الحار


حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التقلبات الجوية التي تحدث اليوم الأربعاء، حيث يشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار في الحرارة، وترتفع في الصعيد لتصل في أسوان والأقصر لـ 42 درجة وتصل في القاهرة العطمى لـ 41.

طقس اليوم حار

وقالت الهيئة العامة للأرصاد إن الطقس الحار يشهد ذروته اليوم على مافة الأنحاء، ويكون الطقس مشمس على كافة الأنحاء، ولابد من توخي الحذر وعدم الخروج في فترة الظهيرة لمنع التعرض لأشعة الشمس وخاصة الأطفال.

الطفل وأعراض التعرض للطقس الحار

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول كيفية حماية الطفل من الموجة الحارة اليوم، بعد تحذير الأرصاد من ارتفاع الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة

ووفقا لموقع وزارة الصحة الأسترالية، تبين أن الطفل يظهر عليه بعض الأعراض نتيجة ارتفاع درجة حرارة الطقس، ولعل أبرزها ما يلي:-

  • الشعور بالتعب الشديد
  • الدخول في مرحلة الجفاف
  • ظهور حب الشباب واحمرار الجلد نتيجة التعرض للشمس

كيفية حماية الطفل من الموجة الحارة اليوم

وكشف الموقع عن طرق الحماية من مواجة الموجة الحارة اليوم الأربعاء الموافق 24/4/2024، وحماية الطفل من ارتفاع حرارة الطقس، حيث يجب الامتناع عن الخروج من المنزل، وفي حالة الخروج يجب الابتعاد عن فترة الظهيرة.

ونصح الامهات بضرورة الامتناع عن الخروج بالطفل الرضيع قدر الإمكان في فترة ارتفاع حرارة الطقي لتجنب مخاطر وأضرار اشعة الشمس الضارة.

وفي حالة التواجد خارج المنزل، لابد من جعل الطفل يجلس في مكان آمن بعيدا عن أشعة الشمس، لحماية البشرة والجلد من الأثار الضارة للشمس ومنع الإصابة بالجفاف واحمرار البشرة.

كما يجب جعل الطفل يرتدي ملابس خفيفة والافضل أن تكون من الأقطان، لتمتص العرق، مع ارتداء قبعةللحماية من أضرار الشمس، فضلا عن وضع واقي للسمش مناسب لبشرة الطفل بعد الرجوع للطبيب ومعرفة الأفضل لبشرته.

وعن الطفل الرضيع، يجب أن توفر له الأم رضعة إضافية، وفي حالة كان الطفل يتناول المياه يمكن تقديم له المياه كل فترة والسوائل تكون مفيده له في هذه الاجواء.

ويحذر الموقع من تقديم للطفل المشروبات السكرية والاطعمة الغنية بالسكريات، لانها تعرض الطفل للدخول في مرحلة الجفاف.