الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علامات الاكتئاب عند كبار السن.. بينها صعوبة النوم والحزن المستمر

الخميس 23/مايو/2024 - 01:30 ص
كبار السن
كبار السن


نستعرض ضمن النقاط التالية، العلامات التي تؤكد تعرض كبار السن للاكتئاب، حيث يظهر الاكتئاب عند كبار السن عن طريق بعض الأعراض، والتي كشفها بالتفصيل موقع bluemoon.

علامات الاكتئاب عند كبار السن

وكشف الموقع، أن الاكتئاب عند كبار السن يتمثل في الحزن المستمر، حيث يشعر الشخص بالحزن واليأس وهذا ليس حزنا عابرا بل يستمر لفترة، ويؤثر على حياة الشخص بشكل عام.

الحزن المستمر وعدم التعبير عم مشاعرهم

كما أن كبار السن تكون لديهم مشكلة في التعبير عن مشاعرهم، وأفراد الأسرة يحتاجون لبدء المحادثات معهم حيث أن التحدث مع المحيطين يجعلهم يستمتعون بشكل أكبر من الأخرين.

وكبار السن يتعرضون للاكتئاب، حيث يفقدون الاهتمام بالأنشطة، التي كان يستمتع بها في أوقاته السابقة، ويحاول العزلة والانسحاب من التجمعات العائلية، ولا يقوم بممارسة الأنشطة التي اعتاد عليها.

كبار السن 

عدم ممارسة الأنشطة التي اعتادوا على ممارستها

ومن الأفضل قيام كبار السن بممارسة الأنشطة التي اعتادوا على ممارستها، ويعزز لديهم التفاعل الاجتماعي ويعمل على محاربة العزلة ومنع التعرض لمخاطر الاكتئاب نظرا لان العزلة الاجتماعية من أبرز اعراض الاكتئاب.

فقدان الوزن وتغيرات الشهية

ويحدث لدى كبار السن تغيرات في الشهية والوزن، ويكون نتيجة الإصابة بالاكتئاب، ويفقد كبار السن الوزن بشكل كبير ويحدث لهم تدهور كبير في الصحة في حالة الدخول في مرحلة الاكتئاب، ومن الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة الأدوية المخصصه لصحة أفضل.

عدم النوم بشكل جيد

ويجد الشخص اضطرابات في النوم، وإرهاق وكلما كبر في العمر ذادت لديه عدد ساعات النوم، وفي حالة التعرض لهذا يكون نتيجة لدخوله في مرحلة الاكتئاب، حيث أن مشاكل النوم يصاحبها التعب والإرهاق.

وينصح خبراء الصحة بضرورة اتباع روتين نوم منتظم، وعلى كبار السن محاربة الاكتئاب بالعلاج ومراجعة الطبيب المختص، حيث يظهر على الشخص بعض الأعراض الجسدية التي تكون سبب في الاكتئاب ومنها الأرق غير المبرر والإرهاق.