الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة ومشروبات يجب تجنبها في الصيف.. المشروبات الغازية والأطعمة الحارة بينها

الخميس 23/مايو/2024 - 08:00 م
أطعمة ومشروبات يجب
أطعمة ومشروبات يجب تجنبها في الصيف.. أرشيفية


من المهم جدًا تناول الطعام بشكل صحيح خلال فصل الصيف، لأن خلاله تزداد  الحرارة الشديدة والجفاف ومشاكل الجهاز الهضمي والعديد من المشكلات الأخرى.

يمكن أن يساعدك تناول الطعام بشكل صحيح على منع العديد من هذه المشكلات وتعزيز الرفاهية العامة.

يجب على كل إنسان أن يكون على دراية بالأطعمة والمشروبات التي يجب أن تتناولها في الصيف، ومع ذلك هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب عليك تجنبها أيضًا من أجل صحة أفضل. 

وفي السطور التالية، نستعرض قائمة بالأطعمة والمشروبات التي عليك استبعادها من نظامك الغذائي خلال فصل الصيف، وفق موقع doctor.ndtv.

أطعمة ومشروبات يجب تجنبها في الصيف

القهوة

قد تجد صعوبة في بدء يومك دون تناول فنجان من القهوة، قد يزودك الكافيين بكل الطاقة ويساعدك على بدء اليوم، لكنه يسبب الجفاف الشديد.

 نظرًا لأنك عرضة للجفاف في الصيف، فإن التوقف عن تناول القهوة يمكن أن يساعد في منع ذلك، كما أن القهوة يمكن أن تزيد من درجة حرارة الجسم.

يجب تجنب القهوة خلال فصل الصيف

المشروبات الغازية

على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن المشروبات الغازية والكولا يمكن أن تساعدك على التبريد، إلا أن المشروبات الغازية يمكن أن تسبب الجفاف الشديد وتؤدي إلى الإدمان. تحتوي هذه المشروبات أيضًا على نسبة عالية من السكر.

الأطعمة المقلية

خلال فصل الصيف، يستغرق هضم الطعام وقتًا أطول من المعتاد، الأطعمة المقلية يمكن أن تكون قاسية على الجهاز الهضمي وترفع درجة حرارة الجسم، الكثير من الملح في الأطعمة المقلية يمكن أن يؤدي أيضًا إلى جفاف الجسم.

الكحول

يجب تجنب الكحول لأنه يجفف الجسم ويزيد من درجة حرارة الجسم، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى الإنهاك الحراري وضربة الشمس.

الأطعمة الحارة

يجب تجنب الأطعمة الحارة أثناء الطقس الحار لأنها تزيد من درجة حرارة الجسم وتجعلك تتعرق أكثر، يمكن أن يؤدي استهلاك هذه الأطعمة أيضًا إلى عسر الهضم وحرقة المعدة، وهي حالات شائعة خلال فصل الصيف.