السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ارتفاع درجات الحرارة.. احمِ الأطفال وكبار السن من تقلبات الطقس

الأحد 09/يونيو/2024 - 10:00 ص
ارتفاع حرارة الطقس
ارتفاع حرارة الطقس


ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة، يجعل الأشخاص يبحثون عن بعض النصائح السريعة لابتاعها من أجل الحفاظ على الصحة في الطقس الحار، ومع ارتفاع درجات حرارة الطقس، لا بد من اتباع الطرق الوقائية الفعالة التي تحمي الأطفال وكبار السن من الأمراض.

احمِ الأطفال وكبار السن من تقلبات الطقس

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول حماية الأطفال وكبار السن من تقلبات الطقس، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

تناول المياه على مدار اليوم 

ووفقا لما كشفه موقع Times of India، فإن النصائح الفعالة التي يجب اتباعها لحماية الأطفال وكبار السن من تقلبات الطقس والأجواء الحارة، هو ترطيب الجسم بتناول الكثير من المياه على مدار اليوم، حتى في حالة عدم الشعور بالعطش، مع تجنب استهلاك الكافيين الذي يؤدي لحدوث الجفاف.

تشغيل التكييف والابتعاد عن التمارين الشاقة

كما نصح خبراء الصحة بضرورة تجنب ممارسة أي أنشطة خلال ساعات النهار وبخاصة الرياضة الشاقة، والجلوس في مناطق رطبة خالية من أشعة الشمس الضارة، والأفضل تشغيل المكيفات، أو المراوح لتوزيع الهواء بشكل جيد.

ارتداء ملابس فاتحة وفضفاضة

كما يجب ارتداء ملابس فاتحة اللون وفضفاضة، مع ارتداء واقٍ من الشمس وقبعة للحماية من الأشعة البنفسجية الضارة، والبقاء في الظل قدر الإمكان وتجنب أشعة الشمس.

مراقبة السكر وارتفاع ضغط الدم

وينصح بضرورة مراقبة سكر الأطفال وكبار السن وقياس السكر في الدم ومراقبة الضغط لمصابي الأمراض المزمنة، لمنع التعرض للمخاطر في الطقس الحار.

الحر

لابد من بقاء الطفل رطب

ومن الأفضل أن يبقى الطفل رطبا عن طريق تقديم المزيد من السوائل له على مدار اليوم لكي لا يتعرض الطفل للجفاف في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس.

الالتزام بمواعيد الأدوية

كما يجب الالتزام بمواعيد الأدوية لمن هم مصابون بالأمراض المزمنة، كما يجب تجنب الخروج في ساعات الذروة ومراجعة الطبيب المعالج في حالة ظهور أي أعراض مرتبطة بالحرارة.

تناول مشروب الجزر والمانجو

كما يجب تناول مشروب الجزر والمانجو لما به من ألياف ويعزز الشعور بالشبع، ويعمل هذا المشروب على ترطيب الجسم ولا يشعرك بحرارة الطقس.