الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الوقت المناسب لتناول الفيتامينات.. احذر من تناول فيتامين ب قبل النوم

الجمعة 14/يونيو/2024 - 03:00 ص
الفيتامينات
الفيتامينات


يبحث العديد من الأشخاص عن الوقت المثالي والمناسب لتناول الفيتامينات لكي لا تؤثر سلبا على الصحة، حيث يجب معرفة الاوقات الصحيحة لتناولها.

الوقت المناسب لتناول الفيتامينات

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية وفقا لما كشفه كوري رودريغيز، المعروف بـ Health With Cory عبر الإنترنت، عن أفضل الأوقات المناسلة لتناول فيتامين ب ودوالحديد والمغنسيوم أيضا.

أفضل وقت لتناول فيتامين د

ويتعبر الوقت المناسب لتناول فيتتامين د يكون في النهار، نظرا لأن فيتامين د يعتبر من الفيتامينات التي تحمي الاسنان والعضلات اولعظام من الهشاشة 

وحسب تقرير Gloucestershire Live، أن أشعة الشمس مفيدة للحصول على فيتامين د ولكن يمكن الابتعاد عن فترة الظهيرة، والأفضل تناول الفيتامين في الصباح، كما يحذر من تناوله في الليل لأنه يؤدي لفساد مستويات الميلاتونين.

أفضل وقت لتناول فيتامينات ب

ويعتبر فيتامين ب من الفيتامينات القابلة للذوبان في المياه، وهذه الفيتامينات تعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة، وتناولها ليلا يجعل لديك اضطراب في النوم والأفضل تناولها صباحا، وهذا ينطبق على فيتامين ب 6 حيث يجب تناوله مبكرا بعد الاستيقاظ.

أفضل وقت لتناول الفيتامينات المتعددة

وكشف كوري عن الوقت المناسب لتناول الفيتامينات المتعددة، مشيرا غلى ضرورة تناولها مع الطعام في وجبة الفطور، وهي تحتوي على المياه والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، وهذا يرجع لسبب أن الدهون من الممكن أن تساعد على عملية امتصاص الدهون.

الفيتامينات 

أفضل وقت لتناول الحديد

الحديد من المعادن ويعمل على التطوير والنمو، والحديد مفيد في صنع الهيموجلوبين (بروتين مكانه خلايا الدم الحمراء يحمل الأكسجين من الرئة لبقية الجسم)، ومن الأفضل تناولها على معدة فارغة، او مع وجبة الصباح.

افضل وقت لتناول المغنيسيوم

يمكن تناول المغنسيوم مع الطعام قبل النوم، لتجنب أي آثار جانبية، حيث آن المغنسيوم يكون لديه مجموعة من الفوائد الصحية منها التالي:-

  • يساعد على النوم بشكل أفضل.
  • العمل على تحسين نسبة السكر في الدم والسيطرة عليه.
  • إدارة الصداع النصفي.
  • خفض ضغط الدم.
  • الحماية من الاكتئاب.

أطعمة مفيدة للصحة مع المكملات السابقة

  • الفواكه
  • المكسرات
  • اللحوم الخالية من الدهون
  • السبانخ من الخضراوات الورقية الداكنة

وفي حالة كان يوجد نقص في الفيتامينات المعادن لديك فمن الافضل اولا استشارة الطبيب المعالج للحصول على الجرعات المناسبة والفيتامينات اللازمة.