الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

آخر تطورات حالة كيت ميدلتون بعد العلاج الكيميائي.. ماذا حدث لها؟

السبت 15/يونيو/2024 - 10:00 م
كيت ميدلتون
كيت ميدلتون


كشفت كيت ميدلتون أميرة ويلز، عن آخر تطورات وضعها الصحي بعد تلقيها العلاج الكيميائي، حيث تصدرت تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

كيت ميدلتون

آخر تطورات حالة كيت ميدلتون الصحية بعد العلاج الكيميائي 

وأوضحت زوجة ولي عهد بريطانيا في رسالة نشرتها، أنها تقدمت في العلاج الكيميائي بشكل جيد، ولكنها لم تتجاوز مرحلة الخطر، مشيرة إلى أنها متأثرة بكم الرسائل التي تتلقاها من جميع أنحاء العالم بعد إعلان إصابتها بالسرطان.

وذكرت أن الخضوع للعلاج الكيميائي ليس سهلا، موضحة أن هناك أياما حلوة وأياما أخرى صعبة.

مرض السرطان 

ويقول الدكتور جودة عواد، استشاري حاصل على دكتوراه في التغذية العلاجية والمناعة، إن السرطان هو نشاط شاذ للخلايا، وهو عبارة عن خلايا لا تخضع لنظام الموت ويتم انقسامها خارج كنترول الجسم، ومن المهم مقاومة السرطان، عن طريق مقاومة أسبابه.

وأكد على الابتعاد عن الحزن لأن السرطان يأتي من تملك الحزن من جسم الإنسان، مشيرا إلى أنه لا بد من التحرر من سرطان الفكر أولا، كما يجب تشخيص السرطان عن طريق صورة طبية تؤكد أن الشخص يعاني من السرطان.

وتابع: يشعر الشخص بفقدان الوزن في حالة المعاناة من السرطان، وتكون هناك كحة مصحوبة بدم.

وأكمل: يجب عمل سرعة ترسيب وصورة دم لمعرفة الورم الموجود في الجسم ونوعه في حالة كان حميدا أو خبيثا، وفي حالة كان توجد دلالات أورام عالية، يجب الابتعاد عن أخذ عينة أولا فالعينة تؤخذ بعد التشخيص لكي لا يتحول الورم الحميد للخبيث.

طرق الوقاية من السرطان

ومن جهتها، قالت الدكتورة مارغريتا كورولوفا، أخصائية التغذية الروسية، إنه يجب اتباع بعض الإجراءات الوقائية لكي لا يتعرض الشخص للإصابة لمخاطر السرطان.

وأشارت طبيبة التغذية إلى ضرورة اتباع نمط حياة صحي متوازن والابتعاد عن الأطعمة الضارة، مثل السكر والكحوليات واللحوم الحمراء بكميات كبيرة.

ولفتت إلى ضرورة اختيار نظام صحي، فضلا عن الحفاظ على رشاقة الجسم وإجراء فحوصات دورية بشكل منتظم للتشخيص في توقيت مبكر.

وشرحت أنه في حالة تناول التدخين والكحوليات والوجبات السريعة والمواد الضارة بالصحة وزيادة الوزن، يشعر الشخص بأعراض السرطان.