الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية زيادة الوزن عند الأطفال.. طبيب يوضح

الأحد 30/يونيو/2024 - 01:15 م
المكسرات
المكسرات


هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب إدراجها ضمن نظام طفلك الغذائي لزيادة وزنه في حالة كان يعاني من النحافة، ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز المأكولات الصحية التي يجب اتباعها لزيادة الوزن عند الأطفال، حسب قول الدكتور أيمن إبراهيم الجمل، طبيب الأطفال وحديثي الولادة.

كيفية زيادة الوزن عند الأطفال؟

وفي حالة عدم اكتساب الطفل الوزن يكون نتيجة للعامل الوراثي، والنظام الغذائي يكون له دور فعال في وزن الطفل؛ حيث يجب تناول الطعام الصحي المناسب لوزن افضل، والتي تعزز حصول جسمك على الفيتامينات والمعادن اللازمة فضلا عن زيادة الوزن.

الموز 

وأضاف أن الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين B6 والكربوهيدرات، ويحتوي على سعرات حرارية عالية ويمكن تناوله كما هوأو تقديمه كعصر حيث يحقق نتائج رائعة.

الموز

البطاطا الحلوة

ويمكن تقديم البطاطا الحلوة للطفل عن طريق سلقها وهرسها كما انها سهلة الهضم، وغنية بفيتامين أ وسي وفيتامين ب 6 والنحاس والفوسفور والبوتاسيوم والمنجنيز، وتعتبر البطاطا مفيدة للطفل للحصول على وزن جيد، حسب قول طبيب الأطفال.

البطاطا الحلوة

البيض 

ولفت طبيب الأطفال إلى أن البيض، من البروتينات حيث انه غني بالدهون المشبعة والفيتامينات والمعادن، ولابد من التحقق من وجود حساسية أولا، ومراجعة الطبيب المعالج.

البيض

المكسرات

ومن ضمن المكسرات التي يجب تناولها اللوز والفستق والجوز والكاجو، كما يجب تناول البذور منها السمسم واليقطين، حيث ان هذه العناصر المغذية تعمل على توفير أفضل الفيتامينات للأطفال لزيادة الوزن حيث يجب سحقها وإضافتها للحليب وتقديمها لطفل تعطي نتائج مبهرة.

المكسرات

الأفوكادو 

وكشف طبيب الأطفال أنه يعتبر الأفوكادو من المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية؛ ومفيدة لتحسين وزن الطفل، كما ان لده دور فعال في تكوين الجهازالعصبي للمخ عند الطفل، كما انه يمد الجسم بالطاقة والحيوية.

الزيتون

والزيتون يمكن تقديمه مع الأكلات للطفل فهو يحتوي على الصوديوم، ومفيدلصحة الاطفال ولوزن أفضل حسب ما لفت إليه طبيب الاطفال وحديثي الولادة.

المكرونة والأرز

والمكرونة والأرز تحتويان على النشويات التي تعمل على زيادة في الوزن وتعمل على مد الجسم بالطاقة والنشاط.