الخميس 12 سبتمبر 2024 الموافق 09 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

للحفاظ على النضارة حول العين.. 4 إجراءات وقائية سريعة

الأحد 14/يوليو/2024 - 07:00 م
منطقة تحت العين
منطقة تحت العين


للحفاظ على نضارة منطقة حول العين، يجب التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد والحفاظ على منطقة حول العين مثالية.

ونستعرض ضمن النقاط التالية كيفية الحفاظ على منطقة حول العين، عبر موقع «صحة 24»، وفقا لما قاله الدكتور أنتوني يون، استشاري جراحة التجميل.

منطقة تحت العين

نضارة منطقة تحت العين

حافظ على نظارة منطقة تحت العين، والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، حيث إن العديد من العوامل تسبب مشاكل في منطقة حول العين، منها التدخين والتعرض لأشعة الشمس الضارة.

النظارة الشمسية ضرورية

وقال استشاري جراحة التجميل، إنه لحماية منطقة تحت العين يجب ارتداء النظارات الشمسية، للتخلص من التجاعيد.

والمنطقة حول العين تتأثر بالأشعة فوق البنفسجية للشمس، والنظارة ضرورية للحماية لمنع الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول العين.

ومن جهتها، أوصت جمعية السرطان الأمريكية  بضرورة الحفاظ على منطقة حول العين من التعرض لأشعة الشمس الحارقة حيث أن النظارات تحمي الجلد بنسبة 99% على الأقل من الأشعة الضارة للشمس.

الابتعاد عن الأطعمة فائقة المعالجة

وأوضح جراح التجميل أن الأطعمة فائقة المعالجة، تتسبب في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكر من النوع الثاني والسمنة، وتؤدي لانتفاخ العين؛ نظرا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الملح.

لا تفرك العين

ويجب التخلص من عادة فرك الجفن باستمرار وخاصة أن جلد الجفن يعتبر رقيق بالنسبة للجلد في الجسم، وفي حالة الفرك باستمرار يحدث مشاكل في الجفن والتجاعيد والانتفاخات حول العين، حيث يجب استشارة الطبيب في حالة الفرك لمعرفة السبب للعلاج، وفقا لاستشاري جراحة التجميل.

كريم الريتينول

ولتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد والحماية من تجعد الجلد، حيث كشفت مجلة Self عن أن كريم  الريتينول مفيدة للجلد والمنطقة حول العين، لتعزيز حيوية الجلد ومنع ظهور التجاعيد.

علامات شيخوخة العين

وعن أبرز علامات لشيخوخة العين، تبين أنه يحدث العديد من العلامات التي توضح وجود مشكلة في المنطقة حول العين ولابد من مراجعة الطبيب لمعرفة الغجراءات الوقائية لتفادي علامات الشيخوخة حول العين، ومنها التالي:

  • التعرض لانتفاخ الجفن
  • التهاب الجلد وترهله
  • وجود أكياس تحت العين