الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حتى لا تشعر بالجوع.. نصيحة هامة عليك بها لفقدان الوزن

الإثنين 15/يوليو/2024 - 04:00 م
الشعور بالجوع
الشعور بالجوع


يعد فقدان الوزن أحد أهم الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها الكثير من الأشخاص، لا سيما الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة المفرطة، بشكل يؤثر على صحتهم سلبا.

وقال أحد مدربي فقدان الدهون إنه لإنقاص الوزن، يجب القيام بشيء محدد كل صباح.

ويناقش فقدان الوزن دون المجاعة - وهي ممارسة يجب تجنبها - ويلاحظ أن العديد من الأفراد الذين يهدفون إلى إنقاص الوزن يجدون أنفسهم جائعين للغاية بحلول فترة ما بعد الظهر في اليوم الأول من رحلة فقدان الوزن.

يشرح شاين رولاند أنه "بحلول نهاية تلك الليلة، سينتهي بك الأمر بتناول كل شيء في الأفق، في صباح اليوم التالي، تعتقد أنني محكوم عليه بالفشل، أعتقد أنني سأبقى سمينًا فقط للأبد، لكن لا تخف، فأنت لست وحدك معه"، مشددًا على أن هناك طرقا لتجنب ذلك والمساعدة في التخلص من الوزن الزائد.

عندما يخبر الناس كيف يمكنهم إنقاص الوزن "دون الشعور بالحاجة إلى هدم كل شيء في الأفق"، يقول إن هذه النصيحة هي الأكثر أهمية، ويمكنك القيام بذلك في الصباح.

تناول كمية كبيرة من البروتين

ويوضح: واحدة من النصائح الأكثر فعالية وأهمية عندما يتعلق الأمر بعدم الجوع عندما تحاول إنقاص الوزن هي الحصول على كمية كبيرة من البروتين في وقت مبكر من اليوم".

ويشير إلى أن قطعة صغيرة من البروتين أو مشروبًا لن يكون كافيًا، مضيفًا: "الآن أنا لا أتحدث عن الحصول على قطعة صغيرة من البروتين مع 15 جرامًا من البروتين - أو حتى مخفوق البروتين مع 30 جرامًا من البروتين، أنا أتحدث عن الوصول إلى ذلك.

ما لا يقل عن 50 جرامًا إلى 70 جرامًا من البروتين في وجبة الإفطار، تضمن لك أنك سوف تكون أقل جوعًا، وستختفي الرغبة الشديدة لديك إلى حد كبير وستكون طاقتك رائعة طوال اليوم.

تحذير من تخطي وجبة الالإفطار

تحذر هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) من أن الأشخاص غالبًا ما يتخطون وجبة الإفطار لأنهم يعتقدون أنها ستساعدهم على إنقاص الوزن.

لكن الخبراء ينصحون بعدم القيام بذلك.

ويقول الخبراء: "لكن وجبة الإفطار الصحية الغنية بالألياف وقليلة الدهون والسكر والملح يمكن أن تشكل جزءًا من نظام غذائي متوازن، ويمكن أن تساعدك في الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها لصحة جيدة، الحبوب الكاملة قليلة السكر مع الحليب شبه منزوع الدسم والفواكه المقطعة فوقها هي وجبة فطور لذيذة وصحية".