الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد التوت البري للنساء.. بينها تقليل تشنجات الرحم خلال الدورة الشهرية

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 05:00 م
فوائد التوت البري
فوائد التوت البري للنساء


فوائد التوت البري للنساء.. يعد التوت البري أحد أنواع الفاكهة الشهية والتي يمكن تناولها كوجبةً خفيفة وصحية، ويمكن أن يحقق تناول هذه الفاكهة الكثير من الفوائد الجمالية والصحية للمرأة، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على فوائد التوت البري للنساء.

فوائد التوت البري للنساء

وعن فوائد التوت البري للنساء، فحسبما ورد بموقع" ويب طب" يفيد تناول التوت البري جميع الأشخاص بوجه عام، لكنّه قد يحقق فوائد أكبر للنساء، ومن أبرزها ما يلي:

يسهم في علاج التهابات المسالك البولية

عادة ما يشيع التهابات المسالك البولية بين النساء؛ لذا يُمكنهم تناول التوت البري أو تناول الكبسولات الغنية به لعلاج هذه الحالة كما أثبت إحدى الدراسات.

تعزيز صحة العظام

كما تتضمن  فوائد التوت البري للنساء ُتعزيز صحة العظام، بفضل احتوائه على الكثير من المعادن ومنها: الفسفور، وأيضا المنجنيز، وكذلك الزنك، والكالسيوم، فضلا عن احتوائه على فيتامين ك، وجميعها عناصر تحافظ على صحة العظام وتحميها من الهشاشة، لاسيما خلال سن اليأس الذي يكون النساء خلاله أكثر عرضة للهشاشة.

جدير بالذكر أنه هماك علاقة بين الإفراط في تناول فيتامين ك وزيادة خطر الإصابة بالكسور، ولكن في حال تناوله بكميات معتدلة يُحسن من امتصاص الكالسيوم؛ لذا ينصح بعدم الإكثار من تناول التوت البري.

تدعيم صحة الجلد

كما يفيد تناول التوت البري في تدعيم صحة البشرة وزيادة نضارتها، وذلك لاحتوائه على: فيتامين ج.، والكولاجين.

يفيد في تقليل الوزن

كما يفيد تناول التوت البري النساء الراغبات في تقليل الوزن، وكذلك يحقق نفس الغرض لدى الرجال أيضًا.

سيدة تتناول التوت البري الشهي 

تقليل تشنجات الرحم أثناء الدورة الشهرية

 ومن فوائد التوى البري الأخرى للمرأة التقليل من تقلصات وتشنجات الرحم أثناء الدورة الشهيرة والتي تسبب الشعور بألمٍ شديد؛ إذ أنه يتضمن المغذيات ومضادات الأكسدة، فتناوله أثناء فترة الدورة الشهرية ثد  يُساعد على موازنة التغيرات الهرمونية وتعديل مستويات الأستروجين؛ ومن ثم يساعد في الحصول على النوم الجيد.

زيادة الخصوبة

وكذلك يتضمن التوت البري لاسيما البلوبيري والراسبيري، مضادات الأكسدة الطبيعية والمواد المضادة للالتهاب التي تُسهم في تدعيم الخصوبة، كما أنه غني كذلك بفيتامين ج الذي يُسهم على نمو الجنين بعد الحمل.