الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح للزوج للاهتمام بزوجته خلال الحمل.. أخصائية توصي الرجال

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 09:46 ص
نصائح للزوج للاهتمام
نصائح للزوج للاهتمام بزوجته خلال الحمل


نصائح للزوج للاهتمام بزوجته خلال الحمل.. تحتاج المرأة الحامل لمعاملة خاصة خلال فترة الحمل؛ إذ تتعرض للعديد من التغيرات والتقلبات المزاجية وتكون حساسة للغاية خلال تلك الفترة؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على نصائح للزوج للاهتمام بزوجته خلال الحمل.

نصائح للزوج للاهتمام بزوجته خلال الحمل

تقدم الدكتورة ريتا الصوري، أخصائية أمراض النساء والولادة، عدة نصائح للزوج للاهتمام بزوجته خلال الحمل، والتي تتضمن ما يلي:

العناية بصحتها

عادة ما تحتاج المرأة الحامل لتوفير عناية واهتمام خاص بصحتها خلال فترة الحمل، لذا على الزوج أن يتابع زوجته الحامل وحالتها الصحية لدى الطبيب المختص؛ من أجل الاطمئنان على صحتها.

تناول الحامل قدرا كافيا من السوائل

كما أن المرأة الحامل تكون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى في المسالك البولية، ما قد يسبب لها وللجنين حدوث بعض المشكلات الصحية؛ لذا يجب على الزوج متابعة زوجته الحامل وتوفير السوائل والماء لها خلالهذه الفترة؛ من أجل حمايتها من التعرض لأى مشكلات غير مرغوبة.

تناول الطعام الصحي

كما ينصح الزوج بضرورة توفير الطعام الصحي لزوجته الحامل التي تحتاج لتناول كافة العناصر الغذائية الضرورية لجسمها حتي يتكون الجنين بشكل سليم، فجسم الحامل في حاجة للفيتامينات، المعادن، مع  حمض الفوليك؛ لذا يوصي الأطباء بتناول أطعمة غنية بكافة العناصر الغذائية الهامة خلال فترة الحمل. 

مساعدتها على الراحة والنوم

فضلًا عن أن هرمونات الحمل تجعل السيدة الحامل تشعر بمزيد من التعب والإرهاق دون بذل أي مجهود؛ لذا فعليها أن ترتاح قدر المستطاع طوال فترة الحمل، ويجب على زوجها أن يوفر لها الجو الهادئ الذي يساعدها على النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا.

زوج يشاهد صور الجنين مع زوجته الحامل

إبعادها عن القلق والتوتر

كما يجب أن يتعامل الزوج مع زوجته الحامل بطريقة تحافظ على حالتها النفسية وتجعلها في أفضل حالاتها. لذا فعلى الزوج أن يبعد زوجته خلال فترة الحمل عن أي قلق أو توتر ويتفادى خلق المشكلات والمشاجرات معها؛ فسوء الحالة النفسية للحامل يضر بصحتها وبصحة الجنين أيضًا.

الدعم النفسي 

كما يجب أن يقدم الزوج لزوجته الحامل الدعم النفسي الذي تحتاجه خلال تلك الفترة التي تتعرض خلالها المرأة للعديد من التغييرات بالشكل والجسد، ما يهز ثقتها في ذاتها، فعلى الزوج أن يدعمها نفسيًا ويمدح  شكلها وجمالها؛ حتى تتحسن حالتها النفسية ويحافظ على سلامها النفسي.