الخميس 29 أغسطس 2024 الموافق 25 صفر 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج عروق اليد الخضراء.. طرق متعددة تعرف عليها

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 11:00 م
علاج عروق اليد الخضراء
علاج عروق اليد الخضراء


علاج عروق اليد الخضراء.. تعرف عروق الجسم علميًا بـ"الأوعية الدموية"، وأحيانًا تبرز تلك الأوعية الدموية في اليدين بشكل مبالغ فيه، وتعرف بالعروق الخضراء في اليد، والتي تتسبب الانزعاج لدى البعض، لاسيما النساء، فهيا نتعرف خلال السطور التالية علاج عروق اليد الخضراء.

علاج عروق اليد الخضراء

وعن علاج عروق اليد الخضراء، فحسبما ورد بموقع" ويب طب" يعتمد العلاج على حالة كل شخص على حدة، عقب قيام الطبيب المختص بالتشخيص ومعرفة السبب، وعادة ما يتم العلاج من خلال أحد الطرق التالية: 

العلاج بالتّصليب

يعتمد العلاج بالتّصليب في الاساس على حقن محلول خاص في الأوردة البارزة التي نحتاج علاجها، ما يتسبب في تقليل بروزها، ويحتاج ذلك النوع من العلاج بالتصلب لعدة جلسات لتلقي الحقن، وتظهر نتائجة تلك الجلسات بعد عدة أسابيع.

العلاج بالاجتثاث بالليزر

كما يعد الاجتثاث بالليزر هو الطريقة المثلى للأوردة الصغيرة البارزة، وخلال هذا النوع يستعمل الطبيب المختص موجات الراديو والموجات الضوئية المتضخمةح من أجل تقليل حجم وإغلاق الأوردة.

العلاج الجراحي 

كما تتم العملية الجراحية لإزالة الأوردة المستهدفة  من خلال عمل شقوق صغيرة، وخلال هذه الطريقة يتم عمل تخدير موضعي للشخص.

شخص يعاني من بروز عروق اليد الخضراء

العلاج بتجريد الأوردة

وخلال العلاج بتجريد الأوردة،يقوم الطبيب  بربط الوريد الذي يغذي الوريد الذي نستهدف علاجه من خلال عمل شق صغير وربط الوريد المغذي للوريد المستهدف وإزالته.

طرق أخرى للعلاج

وفي بعض الحالات قد تختفي العروق الخصراء إذا تم الابتعاد عن بعض أسباب ظهور عروق اليد الخضراء، كالابتعاد عن المناطق الحارة، ومحاولة التقليل من ممارسة التمرينات الرياضية.

ما هو لون العروق الطبيعي؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ما هو لون العروق الطبيعي؟، يوضح غالبية الأطباء المتخصصين أن  لون الأوعية الدموية التي تتضمن الدم يكون هو  اللونالأحمر الغامق أو الفاتح تبعًا لموقعها في الجسم، في حين أن اللون الأزرق أو الأخضر الذي قد تظهر به الأوردة باليدين أو أي منطقة أخرى في الجسم ينجم عن انعكاس الضوء فقط ثم مروره عبر الجلد.