الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تناولها في وجبة الفطور للحفاظ على صحتك العقلية.. أبرزها «الشيكولاتة الداكنة»

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 10:00 ص
المشاكل العقلية
المشاكل العقلية


إذا كنت تعاني من مشاكل عقلية وتتعرض للتوتر المستمر والقلق والاكتئاب فلا بد من اتباع مجموعة من النصائح حفاظا على صحتك العقلية، حيث يجب تناول مجموعة من الأطعمة المفيدة للصحة على مائدة الفطور والتي تعطيك العديد من الفوائد المذهلة، وتمنح الشعور بالحفاظ على صحتك من التوتر والقلق.

أطعمة تناولها في وجبة الفطور للحفاظ على صحتك العقلية

وكشف موقع تايمز ناو، عن أطعمة يمكن تناولها في الصباح للمساهمة في الحماية من التوتر لديك والحفاظ على صحتك العقلية بشكل عام.

الصحة العقلية 

الشيكولاتة الداكنة

لا ينصح بتناول قطعة كاملة منها في الفطور ولكن من الممكن الاكتفاء بمكعب واحد فقط أو مكعبين ليس أزيد من ذلك، وهذا للحد من التوتر والقلق لديك.

حيث إن الشيكولاتة الداكنة يوجد بها نحو 70% من الكاكاو وتحتوي على مركبات الفلافونول مثل الإبيكاتشين والكاتشين وغنية بمضادات الأكسدة وتساهم في تحسين صحتك العقلية بشكل عام.

اطعمة للحفاظ على الصحة العقلية 

الزبادي 

الزبادي من منتجات الألبان حيث يحتوي على البروبيوتيك، وهي عبارة عن بكتيريا صحية تعزز صحتك العقلية وتخلصك من التعرض للقلق والتوتر.

اطعمة للحفاظ على الصحة العقلية 

البيض

ويعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالتريبتوفان، حيث إن البيض من البروتينات وهو يحمي من القلق ويكون خيارا جيدا على مائدة الفطور.

اطعمة للحفاظ على الصحة العقلية 

سمك السلمون

وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول سمك السلمون في الصباح لأنه يعتبر من المأكولات البحرية منخفضة السعرات الحرارية.

كما أن سمك السلمون يحتوي على فيتامين د، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وحمض الإيكوسابنتاينويك، المفيد لتعزيز صحتك العقلية والحماية من التعرض للتوتر.

ووفقا للعديد من الدراسات التي أجريت حول تأثير سمك السلمون على صحتك العقلية، يقول الخبراء إن له دورا فعالا في العمل على تنظيم الناقلات العصبية من الدوبامين والسيروتونين ويعمل على تهدئة الجسم وتعزيز صحة الدماغ من التوتر والاندفاع مع جعل العقل يتكيف ويتعامل مع الضغوطات الحياتية بشكل أفضل.

اطعمة للحفاظ على الصحة العقلية 

اللوز

ومن الأفضل عند تناول وجبة الفطور يمكن إدراج اللوز ضمن النظام الغذائي الجيد فهو مفيد لتعزيز اقة الجسم وتحسين صحتك العقلية والحماية من الالتهابات والاجهاد التأكسدي.