الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الفول السوداني للرجال.. بينها رفع جودة السائل المنوي

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 01:00 ص
فوائد الفول السوداني
فوائد الفول السوداني للرجال


فوائد الفول السوداني للرجال.. للفول السوداني العديد من الفوائد الصحية، بفضل احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لأداء الوظائف الحيوية في الجسم، ويحتوي الفول السوداني على سعرات حرارية عالية تصل إلى 567 سعرًا حراريًا في المئة جرام فقط من الفول، كما أنه غني بالدهون الصحية غير المشبعة بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة؛ وبالتالي فإنه مصدر هائل للطاقة.

فوائد الفول السوداني للرجال 

وتقول قناة "دكتور بيرج بالعربي" إن الفول السوداني هو طعام رئيسي في بعض البلدان النامية، كما أنه من المقبلات والوجبات الخفيفة في بلاد أخرى، لكن في كل الأحوال هو نبات مغذي يحمل العديد من الفوائد الصحية للجسم وخصوصًا للرجال على النحول التالى: 

فوائد الفول السوداني للصحة الجنسية

يعد الفول السوداني مصدرا مهما للحمض الأميني أرجينين، وأهمية هذا الحمض للرجال تكمن في كونه يتحول إلى أكسيد النيتريك وهي مادة تؤدي إلى اتساع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم بها في جميع أجزاء الجسم، ويقدم الأرجينين الموجود في الفول السوداني فوائد للرجل منها: 

رفع جودة السائل المنوي.

زيادة إفراز هرمون الذكورة التستوستيرون.

بالإضافة إلى زيادة الرغبة الجنسية.

يعد الفول السوداني مصدرا مهما للحمض الأميني أرجينين

يحتوي الفول السوداني أيضًا على ريسفيراترول وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تعزز الصحة الجنسية للرجال، ومن المعروف أن الريسفيراترول يحسن صحة الحيوانات المنوية ويمنح الرجل انتصابًا قويًا وسليمًا.

ويقلل تناول الفول السوداني خطر الإصابة بداء السكري، وذلك بفضل محتواه من الألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة، والبروتينات، بالإضافة إلى الفيتامينات الهامة، ومن المعروف أن داء السكري في حد ذاته يعطل القدرة الجنسية عند الرجال.

ويتميز الفول السوداني بمحتواه من البروتين، وهو مصدر لبناء العضلات ورفع المناعة عند الرجال؛ مما يدعم العملية الجنسية ويعززها.

فوائد الفول السوداني للصحة العامة

ومن المعروف أن أمراض القلب من أكثر الأمراض المسببة للوفاة على مستوى العالم، كما يزيد انتشار أمراض القلب لدى الرجال عن النساء، وثبت أن تناول الفول السوداني يقي القلب من الإصابة بالأمراض، حيث يحتوي على الدهون المتعددة غير المشبعة مثل حمض اللينوليك؛ لذلك تكثر التوصيات بضرورة استبدال الدهون المشبعة في الطعام بزبدة الفول السوداني كمصدر للدهون الصحية التي تقي القلب من الإصابة بالأمراض.

وتناول الفول السوداني على الأقل مرتين أسبوعيا هو كفيل برفع مستوى الكوليسترول النافع (HDL)؛ وبالتالي فمن فوائد تناول زبدة الفول السوداني للرجال حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض.

الفول السوداني يخفض نسبة الإصابة بمرض الزهايمر.

الفول السوداني يعالج ارتفاع ضغط الدم.

الفول السوداني يساهم في تقليل حجم الورم والاحتقان في البروستاتا.

الفول السوداني يقي من أمراض المرارة.

الفول السوداني يساعد على إنقاص الوزن.