الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار شرب الشيح على الريق.. آثار جانبية متعددة احذرها

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 02:30 ص
أضرار شرب الشيح على
أضرار شرب الشيح على الريق


يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أضرار شرب الشيح على الريق، فالشيح من النبانات العشبية التي تستخدم اوراقها وزيوتها في علاج العديد من الأمراص، لاسيما في التخلص من عدوى الديدان الشريطية ومكافحة الملاريا، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على أضرار شرب الشيح على الريق.

أضرار شرب الشيح على الريق

وعن أضرار شرب الشيح على الريق، فحسبما ورد بموقع "ويب طب" هناك فوائد متعددة لشرب الشيح على الريق في العلاج والوقاية من حالات صحية متعددة لاسيما التي ترتبط بالجهاز الهضمي، ولكن يجب الحذر من أن شرب الشيح قد ينتج عنه بعص الأضرار والآثار الجانبية المحتملة، والتي قد تكون على النحو التالي:

  • احتمالية حدوث الإجهاض لدى ببعض السيدات الحوامل.
  • أو قد يعاني البعض من اضطرابات عصبية ونوبات وصرع.
  • فضلا عن إمكانية حدوث نزيف في الأمعاء، وبخاصةً لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب، ويستخدمون دواء الوارفارين ؛ للحفاظ على صحة القلب.
  • كما يعد الشيح أحد المواد السامة للكلى؛ لذا فقد يتسبب في الإصابة بالفشل الكلوي أحيانًا.
  • بجانب احتمالية المعاناة من بعض أنواع الحساسية، لاسيما إذا كان الشخص لديه حساسية نحو بعض أنواع النباتات التي تصنف ضمن العائلة النباتية التي يطلق عليها" النجميات".
كوب من مشروب الشيخ 

كم مره يشرب الشيح في اليوم؟ 

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال كم مره يشرب الشيح في اليوم؟، فحسبما يذكر خبراء التغذية تعتمد جرعات الشيح المسموح بها على عدة عوامل، كعمر من يتناوله، وصحته، وغير ذلك.

جدير بالذكر أن المنتجات الطبيعية ليست بالضرورة آمنة الاستخدام على الدوام؛ لذا يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام الشيح وغيره لعلاج أى مشكلة صحية أو اتباع الإرشادات الوقائية التي توجد على ملصق المنتج قبل استخدامه؛ لتفادي أضراره وآثاره الجانبية الغير مرغوبة.