الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تتعلق بوسائل منع الحمل.. صيدلانية تحذر النساء من أخطاء شائعة أثناء السفر

السبت 14/سبتمبر/2024 - 05:00 ص
حبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل


خلال فصل الصيف، يبدأ ملايين الأشخاص حول العالم في السفر إلى مختلف الدول والبلدان للاستمتاع بأشعة الشمس التي طال انتظارها.

لكن الصيدلانية جانكي كوتيشا تحذر من ثلاثة حوادث شائعة بشكل مدهش قد تقع فيها أثناء قضاء عطلتك في الخارج - وتنطبق هذه الحوادث بشكل خاص على النساء.

وفي تصريحات لصحيفة The Express، قالت كوتيشا: "لقد حانت أخيرًا عطلتك الصيفية التي طال انتظارها، ولكن وسط كل هذا الإثارة، تذكر أن العثور على جواز سفرك ليس الشيء المهم الوحيد الذي تحتاج إلى التفكير فيه قبل السفر".

وأضافت: "عندما تكونين بعيدة عن المنزل وخارج الروتين، فمن المؤسف أن ارتكاب خطأ في وسائل منع الحمل أمر سهل للغاية، ومع ذلك، مع القليل من التخطيط المسبق وبعض النصائح والحيل التالية، يمكنك الاستمتاع بعطلتك بأمان مع العلم أنك محمية من الحمل والأمراض المنقولة جنسيًا".

حبوب منع الحمل

أولًا، أشارت كوتيشا إلى تغيير المناطق الزمنية، وهو أمر مهم بشكل خاص عند المغامرة في مكان أبعد، وإذا كنت امرأة تتناول حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجسترون فقط أو حبوب منع الحمل المركبة، فستظلين بحاجة إلى تناولها في نفس الوقت كل يوم لمنع الحمل، حتى لو شعرت أن الوقت مبكر جدًا أو متأخر جدًا في بلد مختلف.

ونصحت كوتيشا قائلة: "إن إحدى أبسط الاستراتيجيات وأكثرها فعالية للبقاء على المسار الصحيح هي ضبط المنبه اليومي أو إشعار التقويم المتكرر على هاتفك".

وأضافت: "سيكون هذا بمثابة تذكير مباشر بتناول وسائل منع الحمل، مما يساعدك على البقاء على المسار الصحيح حتى عندما يكون جدولك اليومي غير قابل للتنبؤ".

مشاكل المعدة

بعد ذلك، أشار كوتيشا إلى مشاكل المعدة المعتادة خلال العطلات والتي قد تكون ناجمة عن الطعام أو السفر بالطائرة أو المياه غير النظيفة، ولا يمكن لهذا أن يفسد خططك اليومية فحسب، بل قد يؤثر أيضًا على فعالية وسائل منع الحمل الفموية".

وتابعت: "هذا لأن الجسم قد يحتاج إلى ساعتين إلى ثلاث ساعات لامتصاص حبة الدواء بالكامل بعد تناولها، وإذا تقيأت بعد أقل من ثلاث ساعات من تناول الحبة المركبة، فلن يتم امتصاصها، ويجب عليك تناول حبة أخرى على الفور".

وقالت: "طالما أنك لم تمرضي مرة أخرى، فأنت لا تزالين محمية من الحمل، قد لا تعمل حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجستيرون فقط إذا تقيأت خلال ساعتين من تناولها".

تخزين وسائل منع الحمل

أخيرًا وليس آخرًا، تحث كوتيشا النساء على تخزين وسائل منع الحمل في مكان آمن، ورغم أن هذا قد يبدو أمرًا بديهيًا، إلا أنه ليس سرًا أن حقائب السفر قد تختفي أحيانًا.

وقالت: "إنه كابوس كل مسافر: الوصول إلى منطقة استلام الأمتعة ليكتشف أن حقيبته علقت في صالة المغادرة، ولكن من المؤكد أن هذا السيناريو سيحدث لك مرة واحدة على الأقل في حياتك. لذا، كن مستعدًا وتجنب القلق غير الضروري من خلال وضع وسائل منع الحمل وأي أدوية مهمة أخرى قد تحتاجها في حقائب اليد الخاصة بك بدلًا من الأمتعة المسجلة".

وأضافت: "قبل كل شيء، يعد الاستعداد أمرًا بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بإدارة وسائل منع الحمل بنجاح أثناء السفر، من خلال التعبئة الذكية، وفهم ما يجب عليك فعله في حالة الطوارئ، والالتزام بجدولك الزمني، لن تضطر إلى القلق".