الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما أسباب سرعة القذف؟ والمدة الطبيعية للعلاقة؟

السبت 01/أكتوبر/2022 - 03:01 ص
أسباب سرعة القذف
أسباب سرعة القذف


كشف الدكتور  صلاح زيدان، أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية والتناسلية، عن أسباب سرعة القذف عند الرجال، وما هي المدة المعتد بها لسرعة القذف؟ وتأثير القلق والتوتر على سرعة القذف؟

مشكلة سرعة القذف عند الرجال

قال الدكتور صلاح زيدان، أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية والتناسلية، إن مشكلة سرعة القذف من الأمراض الأكثر شيوعا وانتشارا بين الرجال وذلك للتحرج من علاجها، بما يؤثر سلبا على العلاقة الحميمية بين الزوجين، وتسبب مشاكل زوجية كبيرة.
وأضاف أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية والتناسلية، أن مشكلة سرعة القذف عند الرجال تصيب ما يقرب من 20 لـ 30 % من الرجال على مستوى العالم، مبينا أن العلماء عرفوا سرعة القذف حيث تبين أن سرعة القذف هي قذف الرجل قبل الوصول إلى مرحلة الإشباع الجنسي بين الطرفين.

سرعة القذف

 

أسباب سرعة القذف 


وأوضح أنه ليتم الحكم على المرض بأنه سرعة قذف لا بد أن تكون متكررة، كذلك يصاحبها أضرار نفسية وعضوية تؤثر على الزوجين.

وبيّن أن سرعة القذف تحدث خلال دقيقة من العلاقة، وتكون بصورة متكررة، موضحا أن المعدل الطبيعي للعلاقة هو من ثلاث إلى سبع دقائق، وذلك بمتوسط خمس دقائق.

وعن أسباب سرعة القذف، قال الدكتور صلاح زيدان، إن الأسباب متعددة ومن أبرزها العوامل النفسية، بالإضافة إلى بعض العوامل العضوية، ومن ضمن العوامل العضوية هو نقص مادة محفزة للأعصاب وبالتالي تتحكم في القذف، والسبب الآخر هو وجود مشاكل في البروستاتا أو التهاب في البروستاتا، كذلك بعض مرضى السكر، ومن يعاني من خلل هرموني.

 

أسباب سرعة القذف 

 

تأثير العوامل النفسية على سرعة القذف

وذكر زيدان، أن العوامل النفسية المؤثرة على سرعة القذف تمثل نسبة 70% من أسباب المرض، وتحدث بسبب القلق والتوتر، وكذلك ترقب سرعة القذف، لافتًا إلى أن هناك أنواعا متعددة لسرعة القذف، فبعض الأشخاص يعاني من بداية العلاقة الحميمية من سرعة القذف، وقد يكون السبب هنا عاملا جينيا، كما أن بعض الأشخاص قد تطرأ عليه سرعة القذف، نتيجة تضخم بالبروستاتا أو اضطراب بالهرمونات.