السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق التخلص من انتفاخ الوجه صباحا

السبت 21/سبتمبر/2024 - 02:01 م
طرق التخلص من انتفاخ
طرق التخلص من انتفاخ الوجه صباحا


قد يستيقظ المرء ويجد التهابا في الوجه وذلك نتيجة عدة عوامل، ويؤثر هذا على مناطق مختلفة من الوجه، بما في ذلك الخدين، والعينين، والشفتين، والفك.

طرق التخلص من انتفاخ الوجه صباحا

وحسب موقع "ويب طب"، فللتخلص من السموم التي تسبب انتفاخ الوجه، قدم بعض الخبراء مجموعة من الوسائل الطبيعية للحصول على بشرة مشرقة في الصباح دون أي انتفاخات، ومن هذه الوسائل الطبيعية ما يلي:

الماء الساخن مع الليمون

يُنصح بتناول عصير الليمون في الماء الساخن بين الوجبات، حيث يساعد هذا المشروب في تطهير الكبد وجميع خلايا الجسم من السموم والدهون.

عصير الخضروات أو الفواكه

ويُشير خبراء التغذية إلى أن عصائر الخضراوات والفواكه تساهم في تنقية الجسم، لاحتوائها على الألياف ومواد مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى العديد من المعادن والفيتامينات. 

ويُفضل تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والبيض المقلي، نظرًا لاحتوائهما على كميات كبيرة من الدهون.

 شرب الزنجبيل

إذ يُعد مشروب الزنجبيل فعالًا في تقليل انتفاخ الوجه في الصباح، بفضل مكوناته التي تساعد على تهدئة الجهاز العصبي، والذي قد يكون سببًا في هذا الانتفاخ.

قدم الخبراء مجموعة من الوسائل الطبيعية للحصول على بشرة مشرقة في الصباح

تمارين اليوجا

إذ يمكن أن يكون الاستحمام بالماء البارد في الصباح مع ممارسة بعض تمارين اليوجا البسيطة خطوة سهلة، لكنها تلعب دورًا كبيرًا في معالجة هذه المشكلة.

تدليك البشرة

ويفضل تدليك الوجه يوميًا لمدة حوالي 10 دقائق باستخدام زيت مهدئ مثل زيت اللافندر، حيث يساعد ذلك في منع احتباس الماء تحت الجلد ويعزز راحة البشرة. 

وأكد خبراء تجميل أن التدليك يساهم في تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الانتفاخات والتجاعيد، بالإضافة إلى معالجة العديد من مشكلات البشرة مثل الجفاف وظهور البثور والحبوب وغيرها من المشكلات الجلدية.

استخدام مقشر القهوة

ويعتبر مقشر القهوة من الوسائل الفعالة لتخفيف تورم الوجه. 

ماسك الخيار

ويُعرف الخيار بفعاليته في تقليل انتفاخ العينين والوجه بشكل عام، حيث يمكن استخدامه عن طريق تقطيع بعض شرائح الخيار الطازج ومزجها في عجينة أو دمجها مع أي قناع وجه تفضله.

شرائح البطاطس

وتُساعد شرائح البطاطس في تقليل الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين، ويمكن استخدامها بسهولة يوميًا لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.

أكياس الشاي 

وتُستخدم أكياس الشاي بشكل شائع لعلاج تورم العينين، ولكن يمكن أيضًا الاستفادة منها في تقليل تورم الوجه، وذلك بفضل احتوائها على مادة الكافيين التي تساهم في تضييق الأوعية الدموية. 

النوم على وسادة مرتفعة

ويُنصح الأشخاص الذين يعانون من احتباس السوائل وتجمعها في الوجه، ما يؤدي إلى تورمه، بالنوم على وسادة مرتفعة. كما يُفضل الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا.