الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل فقدت بشرتك نضارتها؟.. أضيفي هذا المكون إلى روتين العناية ببشرتك

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 07:30 ص
عرق السوس.. أرشيفية
عرق السوس.. أرشيفية


غالبًا ما تقلل مشاكل البشرة من جمال الوجه، فإذا كنت تريدين أن تجعلي بشرتك خالية من العيوب، عليك تجربة هذا العلاج المنزلي من الجدات، لمعلوماتك، دعنا نخبرك أن عرق السوس المعروف أيضًا باسم الموليثي، والذي يحتوي على خصائص طبية، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لصحتك وكذلك لبشرتك، يمكن أن يساعد عرق السوس أيضًا في استعادة التوهج المفقود لبشرتك.

كيفية استخدام عرق السوس

يمكنك عمل قناع طبيعي للوجه عن طريق خلط عرق السوس بالعسل والقرفة، يمكن لمزيج عرق السوس والعسل والقرفة تحسين صحة بشرتك إلى حد كبير. 

عرق السوس للتصبغات - ويب طب

بصرف النظر عن هذا، يمكن أيضًا وضع مسحوق عرق السوس على الوجه عن طريق خلطه مع اللبن الرائب. 

يمكن أن يؤدي استخدام مسحوق عرق السوس المخلوط مع جل الصبار أيضًا إلى العديد من الفوائد لبشرتك، ومع ذلك لا تنسي إجراء اختبار رقعة قبل وضع أي من هذه الأقنعة على وجهك بالكامل.

فوائد استخدام عرق السوس للبشرة

يمكن أن يثبت عرق السوس فاعليته في إزالة البثور العنيدة على بشرتك، وبصرف النظر عن هذا، فإن عرق السوس الغني بالخصائص الطبية يمكن أن يزيد بشكل طبيعي من توهج بشرتك. 

إذا كنت تريدين التخلص من التجاعيد، يمكنك أيضًا استخدام عرق السوس. يمكن أن يثبت عرق السوس أيضًا أنه مفيد في جعل البشرة الجافة ناعمة.

العناصر الموجودة في عرق السوس

يحتوي الموليثي (عرق السوس) على كمية جيدة من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ب 6 والمغنيسيوم والنحاس والفوسفور والزنك والثيامين والصوديوم والنياسين، والتي يمكن أن تحسن صحة بشرتك إلى حد كبير.

ليس هذا فقط، يمكن أن تثبت جميع العناصر الموجودة في عرق السوس أنها مفيدة جدًا لصحتك.