الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة مفيدة للتحكم في مستوى السكر في الدم.. اعرفها

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 09:00 م
السكر في الدم.. أرشيفية
السكر في الدم.. أرشيفية


في الوقت الحاضر، أصبح الناس في البلاد والعالم ضحايا لمرض السكري، عندما لا يتم استخدام الإنسولين بشكل صحيح في الجسم، يبدأ مستوى السكر في الدم في الارتفاع، مما يجعل الشخص فريسة لمرض السكري. 

لا يمكن السيطرة على مرض السكري إلا باتباع نظام غذائي جيد، في مثل هذه الحالة إذا تم تبني بعض عادات نمط الحياة الصحيحة والطعام المغذي، فيمكن التحكم في مستوى السكر في الدم. 

أطعمة مفيدة لمرضى السكري

وبصرف النظر عن هذا، يمكنك أيضًا تجربة بعض العلاجات المنزلية، فيما يلي أطعمة فعالة في التحكم في السكر:

القرع المر: يلعب القرع المر دورًا مهمًا في السيطرة على مرض السكري، يوجد نوع خاص من الجليكوسيد في القرع المر الذي يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، يمكنك تناول القرع المر على شكل عصير، لهذا خذ القرع المر الطازج واستخرج عصيره واشربه في الصباح قبل الأكل.

بعد تناولها عصير القرع المر...امرأة تعاني من «متلازمة الاسكواش السامة»
القرع المر.. أرشيفية

الحلبة: الحلبة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، يحسن الاستهلاك المنتظم للحلبة الأنسولين ويتحكم في مستويات السكر في الدم، خذ بذور الحلبة وانقعها في وعاء من الماء طوال الليل، وتناوله على معدة فارغة في صباح اليوم التالي.

بذور الجامون: تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في جامون في التحكم في نسبة السكر في الدم، إذا كنت ترغب في تناول بذور أو حبات جامون، فقم بتجفيف هذه البذور جيدًا وطحنها في مطحنة وتناولها بعد استشارة الطبيب.

الأملا: تحتوي الأملا على كمية عالية من فيتامين سي، الذي يمكن أن يحسن الأنسولين ويتحكم في نسبة السكر في الدم، يعتبر تناول الأملا في الصباح أكثر فائدة في نسبة السكر في الدم، كما أنه يقوي مناعة الجسم، يمكنك أيضًا تناول عصير الأملا للتحكم في مرض السكري.