الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حيلة مذهلة للتخلص من الانتفاخ في أقل من 5 دقائق.. لا تفوتك

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 02:30 م
الانتفاخ
الانتفاخ


إذا كنت تعاني من الانتفاخ، فقد تكون هذه الحيلة بمثابة تغيير جذري للقضاء على المشكلة التي يعاني منها عدد كبير من الناس حول العالم.

الانتفاخ

الانتفاخ شائع جدًا وقد يجعلك تشعر بالامتلاء وعدم الراحة في معدتك.

يمكن أن يحدث الانتفاخ بسبب الغازات الزائدة في البطن من خلال الطعام والشراب مثل بعض الخضروات والمشروبات الغازية، ولكن قد تشعر أيضًا بالانتفاخ إذا كنت تعاني من الإمساك أو عدم تحمل الطعام، وفق ما نشره موقع Express.co.uk.

عندما تشعر بالانتفاخ، قد يبدو الأمر كما لو أن الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو الالتفاف على شكل كرة في السرير وانتظار أن يهدأ الشعور، ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتخفيف هذا الإحساس الرهيب.

توصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية بممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين عملية الهضم، وشرب كميات كبيرة من الماء، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف إذا كنت تعاني من الإمساك، وتناول وجبات أصغر حجمًا بشكل متكرر لتجنب الإفراط في تناول الطعام.

ويقترحون أيضًا تجربة تدليك المعدة لإخراج الغازات المحبوسة - وهذه بالضبط النصيحة التي أصبحت منتشرة على منصات التواصل الاجتماعي.

التدليك وتخفيف الانتفاخ

وقالت سيدة إنها تستطيع التخلص من الانتفاخ في أقل من خمس دقائق من خلال تنفيذ مجموعة بسيطة من تمارين التدليك.

وأوضحت: "روتيني يستغرق خمس دقائق لتحريك الأمعاء، وهو ما يجعل معدتي تشعر بتحسن كبير".

بدأت كلوديا روتينها بوضع بعض المستحضر على يديها و"الضغط" بين عظام الورك "لفتح العقد الليمفاوية".

ثم قامت بحركة قوس قزح عبر بطنها من اليمين إلى اليسار، بدءًا من وركها الأيمن، صعودًا وفوق السرة، ثم عادت إلى الورك الأيسر.

بعد ذلك، استخدمت جانبي يديها للانزلاق إلى أسفل الجزء الأمامي بالكامل من بطنها، قبل أن تستخدم أخيرًا "حركة انزلاق إلى أسفل" على جانبيها والتي انتقلت من قفصها الصدري إلى حيث توجد الغدد الليمفاوية بين وركيها.

وأوضحت أنها تفعل كل خطوة من هذه الخطوات 10-15 مرة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.