الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أنواع مكياج المراهقات.. منه السائل والمعدني

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 05:00 ص
أنواع مكياج المراهقات
أنواع مكياج المراهقات


هناك أنواع متعددة تتوافر في الأسواق من المكياج ومستحضرات التجميل، ومنها ما يناسب بشرة المراهقات ومنها ما يضر بها، فيجب عند الرغبة في شراء المكياج أن نأخذ في الاعتبار عدة عوامل منها الشركة المنتجة وملمس المنتج وغير ذلك، فهيا نتعرف فيما يلي على أنواع مكياج المراهقات.

أنواع مكياج المراهقات

وعن أنواع مكياج المراهقات، فهناك عدة أنواع من المكياج هي الأكثر انتشارًا وشهرة بين الفتيات خلال سن المراهقة والتي تشتمل على ما يلي: 

 المكياج السائل

عند رغبة الفتاة في شراء المكياج السائل، ينصح خبراء العناية بالجلد باستعمال مستحضر مرطب لونه خفيف أو المكياج السائل رقيق الملمس؛ من أجل جعل مظهر البشرة أملس ويبدو طبيعيًا.

جدير بالذكر أن مستحضرات التجميل السائلة تكسب بشرة الوجه الرطوبة، كما أنه يسهل إزالتها، فضلًا عن احتواء بعض أنواع المكياج السائل على حامض الساليسيليك الذي يفيد في منع ظهور حب الشباب.

المكياج الذي يحتوي على حامض الساليسيليك هو غير دهني ويُفضل استعماله للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على بشرتهم خالية من البثور ومنع انسداد المسامات.

المكياج المعدني

الشركات المختلفة تميل إلى تسويق مساحيق المكياج المعدنية كمنتجات طبيعية تُساهم في المحافظة على صحة البشرة، بالإضافة إلى أنها تمنح بشرة الوجه مظهرًا جميلًا وأملس.

ويؤكد خبراء الجلد أن هذه المنتجات قد تفيد المراهقات، ولكنهم ينوهون إلى أن غالبيتها يصنع من الزيوت، لذا فلا تلائم الفتيات اللاتي لديهن البشرة الدهنية.

فتاة في سن المراهقة تستخدم المكياح

 الكونسيلر

بالرغم من أن الكونسيلر لا يعد ضمن المكياج، فإنه يستعمل بطريقة جيدة لإخفاء عيوب البشرة؛ لذا يستخدم بكثرة في مكياج المراهقات.

ومن فوائد الكونسيلر أنه يسهم في إخفاء أضرار البشرة دون أن يعرضها لخطورة الماكياج المفرط، إذ إنه يمكن أن نستعمل الكونسيلر لإخفاء البثور، والبقع والأضرار بالبشرة دون وضع المكياج على كل الوجه. 

وينصح بضرورة اختيار الكونسيلر الذي يلائم لون البشرة، إذ إن وضع الكونسيلر بلون غير مناسب لبشرتك يكون مظهره غير محبب وسيئا على البشرة.