الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار مكياج المراهقات.. احذري انتشار البثور

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 05:30 ص
أضرار مكياج المراهقات
أضرار مكياج المراهقات


أضرار مكياج المراهقات.. ترغب بعض الأمهات والفتيات في معرفة أضرار مكياج المراهقات؛ إذ إنه على الرغم من أن مكياج المراهقات يمنح الفتاة المزيد من الجمال ويُخفي الكثير من مشكلات البشرة وشحوب الجلدن فإن هناك بعض الأضرار المحتملة نتيجة استعمال المكياج على صحة البشرة؛ لذا هيا نتعرف فيما يلي أضرار مكياج المراهقات.

أضرار مكياج المراهقات

ولمن ترغب في معرفة أضرار مكياج المراهقات، فحسبما ورد بموقع "ويب طب" فهناك عدة أضرار محتملة عند استعمال الفتيات خلال سن المراهقة للمكياج، ومستحضرات التجميل، وهي على النحو التالي:

زيادة انتشار البثور

بالرغم من أن استعمال المكياج قد يكون لإخفاء أضرار الجلد، فإنه في حال استعمال المكياج بشكل زائد قد يتسبب في تفاقم المشكلة في بعض الأحيان.

ويشير خبراء العناية بالبشرة والجلد إلى أن هناك ظاهرة منتشرة بين المراهقات اللاتي يُعانين من حب الشباب وهي محاولة إخفاء تلك المشكلة من خلال استعمال كميات كبيرة من المكياج، محذرين من أن تلك الكميات الكبيرة من المكياج قد ينتج عنها حدوث انسداد بمسامات الجلد ما قد يُسفر عن تفاقم المشكلة.

 ظهور رد فعل تحسسي

كما قد تتعرض بعض المراهقات لظهور رد فعل تحسسي في حال استعمال المكياج، ويكون ذلك على هيئة:

  • احمرار البشرة.
  • وأيضًا ملاحظة وجود انتفاخ بالجلد.
  • فضلًا عن ظهور البثور.
فتاة تعاني من حساسية البشرة بسبب المكياج

جدير بالذكر أن سبب الضرر قد يرجع لسوء اختيار المكياج أو ربما تكون بشرة الفتاة حساسة للغاية تجاه المكياج أيًا كان نوعه، وهنا عليها عدم استخدام المكياج نهائيًا.

 انسداد المسامات

وتتضمن أضرار المكياج كذلك أنه يسد مسامات البشرة، ويجعلها لا تتنفس، ما قد يتسبب في حدوث الكثير من المشكلات الجلدية، والتي تشتتمل على ما يلي:

  • حب الشباب.
  • وأيضًا الندبات التي تنتج عن توسع هذه المسامات.