الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حقن البلازما.. استشارية تجميل نسائي تكشف معلومات مهمة عنها

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 05:00 م
حقن البلازما.. أرشيفية
حقن البلازما.. أرشيفية


تحدثت الدكتورة منى حمزة عون، استشاري أول النساء والتوليد والتجميل النسائي، عن حقن البلازما للجلد، موضحة أنها أحد الطرق الحديثة الآمنة لتجميل البشرة وعلاج مشاكلها، كالتجاعيد وجفاف البشرة تعمل عن طريق تحفيز الكولاچين والإيلاستين بالبشرة.

واستكملت: بما فيها بشرة المناطق الحساسة فهي تزيد من شبابها ونضارتها، تقوم بتفتيحها ايضا، كما تعمل علي تقوية المناعة، والترطيب في المنطقة الحساسة مما يقلل الالتهابات ومشاكل العلاقة الخاصة.

كيف يتم حقن البلازما ؟

تتساءل الكثير من السيدات عن كيفية حقن البلازما، وحول هذا التساؤل تُجيب منى حمزة، موضحة أنه يتم حقن الجلد بالبلازما عن طريق سحب كمية مناسبة من دم المريض، ويتم فى معامل مختصة وبتقنيات حديثة فصل البلازما عن الدم لأنها تحتوى على نسبة جيدة من الصفائح وعوامل النمو، البلازما ممكن تتحقن بشكل سطحى أو شكل عميق عن طريق سرنجة الإنسولين، حسب دواعي الحقن، ويتم الحقن باستخدام حقن صغيرة بعد استخدام بنج موضعى لتخفيف الشعور بالألم.

الفترة المثالية بين الحقن والآخر

وذكرت استشاري أول التجميل النسائي، أن البلازما تقوم بتحفيز الكولاجين في وقت من 3 أسابيع إلى شهرو لكن تبدأ ظهور النتائج بعد الجلسة بـ 3 أيام نتيجة الحقن نفسه وامتلاء البشرة والجلد بسائل البلازما

وأضافت، أن الكورس عادة يكون ٣ جلسات بمعدل جلسة كل شهر، وممكن يتكرر على فترات يحددها الطبيب، موضحة أنه نتيجة البلازما بتمتد لسنوات فى تأخير شيخوخة الجلد، والمناطق الاخري.

هل تختلف استجابة حقن البلازما من شخص لآخر؟

وأكدت منى حمزة، أن استجابة الشخص للحقن تتوقف على الحالة الصحية والعناية السابقة بالبشرة وتعرضها لمستحضرات التجميل باستمرار وعلي سبب حقنها فمثلا عمدما يتم حقنها بعد انقطاع الطمث فاننا نحتاج لتكرارها بشكل اكبر.

هل للبلازما استخدامات اخري؟

أشارت استشاري أول التجميل النسائي، إلى أن البلازما لها دور فعال في علاج سلس البول البسيط عن طريق حقنها في عنق المثانه، تجديد بطانة الرحم في تاخر الانجاب، التحضير للحقن المجهري لرفع نسبة نجاحه، وفي علاج الإجهاض المتكرر، ومشاكل اخرى.

هل هناك أنواع من حقن البلازما؟

هناك أنواع مختلفه من أنابيب فصل البلازما تختلف في تركيز الصفائح وعوامل النمو، كما أن هناك إضافات خاصة يمكن ان تضاف اليها لتحفيز الاستجابة

هل لحقنً البلازما أعراض جانبية؟

أكدت منى حمزة، أنه حقن البلازما ليس لها أعراض جانبية حيث أنها من نفس جسدك ويتم فضلها من دمك، ولكن قد يحدث بعد الاحمرار الذي يختفي خلال ساعات.