الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد شرب عصير أوراق البابايا.. اعرف الكمية التي يجب تناولها

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 01:40 م
عصير أوراق البابايا..
عصير أوراق البابايا.. أرشيفية


عصير أوراق البابايا.. تُعرف فاكهة البابايا منذ فترة طويلة بفوائدها الصحية للجهاز الهضمي، ولكن هل تعلم أن أوراق البابايا تحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي يمكن أن تساعد في مكافحة العديد من المشكلات الصحية؟ 

في الآونة الأخيرة، أصبح ماء أو عصير أوراق البابايا شائعًا جدًا بسبب خصائصه الصحية المذهلة، يمكن أن يوفر شرب عصير أوراق البابايا فوائد صحية كبيرة، من صحة الجهاز الهضمي إلى صحة الكبد.

فوائد عصير أوراق البابايا

  • تحسين صحة الجهاز الهضمي:

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الانتفاخ أو متلازمة القولون العصبي (IBS)، يمكن أن يكون عصير أوراق البابايا مفيدًا للغاية، فهو ينظف الجهاز الهضمي ويقلل الالتهاب ويساعد في نمو البكتيريا الصحية في الأمعاء.

  • يساعد في علاج حمى الضنك: 

يعتبر ماء أوراق البابايا فعالًا جدًا في مكافحة حمى الضنك، فهو يساعد في زيادة عدد الصفائح الدموية، والتي تنخفض بسرعة لدى الأشخاص المصابين بحمى الضنك. 

وقد ثبت أن شرب عصير أوراق البابايا بانتظام يحسن عدد الصفائح الدموية، مما يجعله خيارًا طبيعيًا وآمنًا في علاج حمى الضنك.

  • مضاد أكسدة قوي: 

أوراق البابايا غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين إي والعديد من الفلافونويد، التي تحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي وتمنع تلف الخلايا. 

يمكن أن يقلل استهلاكها المنتظم من خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

  • تقليل الالتهابات

تساعد القلويدات والفلافونويد الموجودة في أوراق البابايا على تقليل الالتهاب في الجسم، يمكن أن يكون هذا بمثابة راحة لأولئك الذين يعانون من آلام المفاصل أو آلام العضلات أو غيرها من المشاكل المرتبطة بالالتهابات.

  • تحافظ على صحة الكبد: 

تعمل الأسيتوجينينات الموجودة في أوراق البابايا على حماية الكبد من الشوائب وزيادة قدرته على العمل، كما أنها تنظف الكبد وتساعده على العمل بشكل أفضل.

كم يجب أن يستهلك الشخص؟

يوصي الخبراء بشرب كوب واحد من عصير أوراق البابايا ثلاث مرات في الأسبوع، ويعتمد ذلك على حالة كل شخص، لذلك قبل البدء في استهلاكه، استشر طبيبك حتى تتمكن من استهلاك الكمية المناسبة.