الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الحموضة والغازات قد تسببان آلامًا شديدة في هذه الأجزاء من الجسم.. اعرفها

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 01:00 ص
الحموضة والغازات..
الحموضة والغازات.. أرشيفية


يواجه الناس مشاكل بسبب تكوّن الغازات في المعدة، فعندما لا يتناول الناس الطعام في الوقت المناسب، فإنهم غالبًا ما يقعون فريسة لـ الحموضة والغازات

وإذا تكوّنت غازات زائدة في جسم شخص ما، فقد تفسد صحتك ويبدأ الألم في أجزاء أخرى من الجسم أيضًا، فيما يلي نعرف أين يحدث الألم في الجسم عندما تتشكل الغازات في المعدة.

الحموضة والغازات قد تسبب آلامًا شديدة في هذه الأجزاء من الجسم

بسبب تكوّن الغازات، يحدث الألم أيضًا في هذه الأجزاء من الجسم:

  • ألم المعدة: 

عندما تتشكل الغازات في المعدة، فإن أول ما يحدث هو ألم في المعدة، وبسبب الغازات، يحدث تقلص سريع في الجزء العلوي والسفلي من المعدة. 

وعندما تتشكل الغازات، يحدث الكثير من التجشؤ وتقلصات المعدة. وفي مثل هذه الحالة، يضطر الناس في كثير من الأحيان إلى اللجوء إلى الأدوية.

الحموضة والغازات.. أرشيفية
  • الصداع: 

ترتبط المعدة والدماغ ببعضهما البعض، لذلك كلما تكوّنت غازات في المعدة، يمكن أن تسبب صداعًا، وعندما يرتفع الغاز إلى الرأس، فإنه يسبب ألمًا شديدًا في أحد جانبي الرأس أو كليهما.

  • ألم الصدر: 

عندما لا يتم هضم الطعام بشكل صحيح، تبدأ الغازات في التكون في المعدة، عندما تتكون الغازات في المعدة، يكون هناك إحساس بالحرقان في الصدر. 

في بعض الأحيان تتكون الغازات كثيرًا لدرجة أن الشخص يبدأ في التقيؤ، في مثل هذه الحالة، يصبح الألم لا يطاق.

مشروب مفيد  للتخلص من الحموضة والغازات

ماء الكمون والكرفس فعال في التخلص من الحموضة والغازات، ولذلك إذا كنت تعاني من الغازات، فأضف ملعقة صغيرة من الكمون وملعقة صغيرة من الكرفس ونصف ملعقة صغيرة من الشمر إلى كوب من الماء.

الآن قم بتسخين هذا الماء حتى ينخفض ​​إلى النصف، عندما ينخفض ​​ماء المرق إلى النصف، ثم اشربه، سيمنحك هذا راحة فورية من الغازات.