الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استخدام الزنجبيل بهذه الطرق يمكن أن يقلل من الكوليسترول بالجسم.. تعرف عليها

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 07:00 م
الزنجبيل.. أرشيفية
الزنجبيل.. أرشيفية


بسبب نمط الحياة السيئ، يقع الناس فريسة للعديد من الأمراض في الوقت الحاضر، والتي تشمل أيضًا أمراضًا تهدد الحياة مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، ينشأ خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية بسبب زيادة الكوليسترول في الجسم، لتجنب ذلك يمكن تضمين العديد من هذه الأشياء في النظام الغذائي، مما يبدأ في التحكم في الكوليسترول.

الزنجبيل هو أيضًا وصفة أيورفيدية فعالة لتقليل الكوليسترول، حيث يمكن تقليل الكوليسترول السيئ عن طريق تناول الزنجبيل بطريقتين، كما أنه يقلل من الدهون الثلاثية، تعرف على كيفية استخدام الزنجبيل لتقليل الكوليسترول؟

الكوليسترول في الجسم هو مادة لزجة شمعية، توجد في شكلين، أحدهما الكوليسترول الجيد والآخر الكوليسترول السيئ. 

عندما تبدأ كمية الكوليسترول السيئ في الجسم في الزيادة، يتم ترسبها في الأوردة، هذا يتسبب في انسداد الشرايين ويتأثر إمداد الدم. 

عندما يتم انسداد الأوردة، يزداد خطر الإصابة بأمراض مميتة مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية، لذلك إذا كنت تريد الحفاظ على صحة الجسم، فمن المهم إبقاء الكوليسترول تحت السيطرة.

الزنجبيل لخفض الكولسترول السيئ

يحتوي الزنجبيل على عنصر يسمى جينجيرول الذي يقلل من الكولسترول السيئ، يحتوي الزنجبيل على عامل خافض للدهون مما يقلل من الكولسترول ويحسن من ملف الدهون.

تناول الزنجبيل يزيد من مستوى الكولسترول الجيد في الجسم،الأشخاص الذين يتناولون الزنجبيل لديهم مستويات منخفضة من الدهون الثلاثية والكولسترول الضار، ومع ذلك فإن كيفية استخدام الزنجبيل مهمة أيضًا.

  • ماء الزنجبيل لخفض الكولسترول: 

أثبت ماء الزنجبيل أنه مفيد في تقليل الكولسترول السيئ، لهذا انقع قطعة من الزنجبيل بطول 1 بوصة في الماء قبل النوم ليلًا واشرب الماء على معدة فارغة في الصباح. 

من خلال شرب ماء الزنجبيل بهذه الطريقة يوميًا، يمكن تقليل الكولسترول السيئ. كما أنه يقلل من السمنة.

  • شاي الزنجبيل والليمون للكولسترول: 

لتقليل الكولسترول السيئ، يمكنك أيضًا شرب شاي الزنجبيل والليمون، لهذا اغلي كوبًا من الماء في قدر. 

الآن أضف بعض الزنجبيل المبشور إليه. اغلي الماء لمدة 10 دقائق ثم صفيه، ومن ثم أضف نصف عصير الليمون وإذا أردت، أضف ملعقة صغيرة من العسل.

 اشرب هذا الشاي، وإذا أردت إضافة العسل، أضفه فقط بعد أن يبرد الشاي قليلًا.