الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عند اختيار نظارتك البصرية.. 4 قواعد عليك اتباعها

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 09:30 ص
النظارة البصرية
النظارة البصرية


هناك بعض القواعد البسيطة التي يجب اتباعها عند اختيار نظارتك البصرية، للشعور بارتياح عند ارتداء النظارة، وهذا للحفاظ على صحة العين.

النظارة البصرية 

اختيار العدسات المناسبة

وقال الكتور سوراب باتواردهان، أخصائي علاج الجلوكوما، ومدير مستشفى نانداديب للعيون في سانجلي، إن اختيار العدسات المناسبة بعد اتباع الاختبارات للعين تعتبر خطوة مهمة لتعزيز الشعور بالراحة في العين وتجنب المشكلات في الرؤية.

كما ينصح أخصائي علاج الجلوكوما، باختبار العدسات للحفاظ على صحة العين، بجانب حماية العين من التعرض للأشعة فوق البنفسجية والضوء الأزرق وهذا يعتبر أمرًا ضروريًا، ففي عصرنا الرقمي، يجب تجنب إجهاد العين والامتناع عن الأجهزة ساعات طويلة.

ملاءمة النظارة لجسر الأنف

وحسب ما أوضحه أخصائي علاج الجلوكوما، فإن إحدى نقاط الاتصال الرئيسية بين الوجه والنظارة هي جسر أنفك. كما يجب أن تكون وسادات الأنف ملائمة بإحكام، مما يجعل عند ارتداء النظارة الحصول على رؤية واضعة وثبات واستقرار الوسادات في النظارة على الأنف.

الاهتمام بالنظارات الخاصة بك

وفي نفس السياق، أشار أخصائي علاج الجلوكوما إلى أنه يجب صيانة النظارة الطبية فالصيانة المناسبة لا تقل أهمية عن اختيار المقاس المناسب، كما أن تنظيف العدسة يمنع الخدوش التي من المحتمل أن تعيق الرؤية، كما يجب استخدم مجموعة أدوات تنظيف العدسات المخصصة، مثل المناديل المخصصة لوضوح الرؤية بشكل أفضل، حيث إن هذه المناديل مصممة بمكونات مبتكرة تعمل على تنظيف عدسات النظارات بفاعلية.

استخدام قطرات العين عند الحاجة

ونصح أخصائي علاج الجلوكوما بضرورة الحصول على قطرات العين المناسبة، وبخاصة عند الجلوس وقت طويل أمام الشاشات، ففي هذه الحالة تشعر بعدم الراحة في العين مما يجعلك تلجأ للقطرات المناسبة التي يصفها لك الطبيب المختص.

وأكد أخصائي علاج الجلوكوما، أنه يمكن أن يساعد استخدام قطرات العين المرطبة على استرخاء العين وتوفير الراحة والحماية من الإصابة بالجفاف، مؤكدًا أنه لمنع حدوث مشكلات مستقبلية متعلقة بالرؤية، فمن الأفضل العناية بالنظر والتقليل من الإجهاد وعدم التحديق في الشاشات وقت طويل ومراعاة الارشادات التي يحثك عليها الطبيب المختص والاستمتاع بالنظارة المناسبة للعين.