الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

إنقاص الوزن وضبط ضغط الدم أبرزها.. فوائد صحية للتين المنقوع

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 08:00 ص
تين مجفف.. أرشيفية
تين مجفف.. أرشيفية


التين مليء بالبروتين والألياف والكالسيوم والبوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى الموجودة فيه تجعل جسمك قويا من الداخل. 

إذا كنت تأكل التين المنقوع في الحليب أو الماء في الليل على معدة فارغة في الصباح، فإنه يحافظ على صحة الهضم ويساعد في تقليل الوزن. 

دعونا نخبرك اليوم ببعض الفوائد المذهلة لتناول التين المنقوع على معدة فارغة، والتي ستساعدك على البقاء بصحة جيدة.

فوائد التين المنقوع:

التحكم في سكر الدم

يلعب البوتاسيوم الموجود في التين دورا كبيرا في التحكم في مستويات السكر في الدم. أثبتت العديد من الدراسات أن الأحماض الموجودة في التين تساعد في خفض نسبة السكر في الدم، لذلك فإن تناول التين المنقوع في الماء يمكن أن يكون مفيدا جدا لمرضى السكري من النوع.

عظام قوية

التين المنقوع مفيد أيضًا لعظام قوية فهو غني بالكالسيوم، وهو ضروري لتقوية العظام، من خلال تضمين التين في نظامك الغذائي جنبًا إلى جنب مع الحليب واللبن الزبادي والخضروات الخضراء، يمكنك الحفاظ على صحة عظامك، أن تناول التين بانتظام يمكن أن يمنع أيضًا أمراضًا مثل هشاشة العظام.

مفيد في إنقاص الوزن

إذا كنت تعاني أيضًا من زيادة الوزن، فلا تقلق! يمكن أن يكون التين المنقوع مفيدًا جدًا في تقليل وزنك. إلى جانب كونه منخفض السعرات الحرارية، فإن التين كنز من الألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ويتخلص أيضًا من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة مرارًا وتكرارًا. 

أيضًا، تعمل العناصر الغذائية الموجودة في التين على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وزيادة التمثيل الغذائي أيضًا. 

في مثل هذه الحالة، تظهر فوائده في صحتك بعدة طرق جنبًا إلى جنب مع فقدان الوزن.

يتحكم في ضغط الدم

يمكن أن يكون التين المنقوع أيضًا علاجًا سحريًا لك للتحكم في ضغط الدم، تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على محاربة الجذور الحرة التي تضر بجسمك، مما يحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة، ليس هذا فقط بل يحافظ التين المنقوع أيضًا على صحة قلبك.

صحة الجلد

يحتوي التين المنقوع على فيتامينات ومضادات أكسدة يمكن أن تعزز صحة الجلد، يمكن أن يمنحك تناول التين المنقوع توهجًا طبيعيًا.