الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

روتين العناية بالبشرة المثالي.. احذري هذا الخطأ الشائع

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 11:01 ص
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة


إذا كنت تريدين العناية الصحيحة بالبشرة لتجنب المخاطر والحفاظ على صحة الجلد، فمن الجيد مراجعة الطبيب لمعرفة المنتجات المفيدة للعناية بالبشرة دون أضرار.

روتين العناية بالبشرة المثالي 

ومن جهتها، قالت الدكتورة صفاء النهر، إنه يجب عدم استخدام المنتجات المختلفة في وقت واحد وبكميات كبيرة، فهذا يضر بصحة البشرة أكثر من نفعها.

ووفقا لما أكدته طبيبة الجلدية والوجه في مركز Serene Dental، أنه عند استعمال أكثر من منتج بكميات كبيرة في وقت واحد هذا يضر بصحة البشرة والتسبب في مشاكل جلدية.

وفي نفس السياق، أوضحت أنه لا يجب الإفراط في استعمال منتجات العناية بالبشرة لأن استعمال كميات كبيرة منها يضر بصحة البشرة وخاصة عند استعمال منتجات غير ملائمة للبشرة، فمن الجيد أن يوضع كريمات العناية بالبشرة برفق وبكمية بسيطة وعند استعمال الغسول أو المرطب؛ فمن الجيد استعماله مرتين فقط في اليوم أي صباحا ومساءا بكميات قليلة.

وفي السياق ذاته، ذكرت أن الروتين البسيط يحافظ على صحة البشرة أفضل من إضافة للبشرة العديد من المنتجات التي ترهق صحة الجلد، كما نصحت بالسماح للبشرة بالتنفس وهذا عند القيام بتخفيف المرطبات وتخفيف أي منتجات تستخدميها للبشرة.

وفي نفس السياق، نوهت طبيبة الجلدية، أنه يجب اختيار منتجات تناسب البشرة على حسب نوعها، وهذا لأن كل بشرة تختلف عن الأخرى، ومراجعة الطبيب حل جيد لمعرفة الكريمات المناسبة.

وعن ما يخص منتجات الريتينول والمقشرات، فقد أوضحت طبيبة الجلدية أنه يمكن إدخالها ضمن المنتجات الخاصة بعناية البشرة يوميا، ومن الأفضل التقليل من استعمالها وهذا لتجنب الأضرار التي تلحق بالبشرة.

العناية بالبشرة 

كما نصحت طبيبة الجلدية أنه يجب عند استعمال المقشر على البشرة تمريره بلطف لتوزيعه على جميع أنحاء البشرة، وهناك العديد من الفتيات يحتجن للتقشير يوميا إذا كانت بشرتهن دهنية وهناك من يحتجن مرتين أسبوعيا من التقشر والذي يحدد هذا طبيب الجلدية المختص حسب الحالة التي أمامه.

وأكدت طبيبة الجلدية، على أهمية الروتين اليومي البسيط وعدم الإفراط في استعمال المنتجات، مع اختيار غسول مناسب وترطيب جيد واستعمال الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل.