الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد التدليك السرية.. الحصول على شعر أفضل والتخلص من ارتفاع الضغط الأبرز

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 03:30 ص
التدليك.. أرشيفية
التدليك.. أرشيفية


التدليك الكامل للجسم يفيد أجسامنا أكثر من مجرد استرخاء العضلات المؤلمة أو تخفيف التوتر، سنكشف عن هذه الفوائد السرية للعلاج بالتدليك والتي يتحدث عنها عدد قليل جدًا من الناس.

فوائد التدليك:

انخفاض ارتفاع ضغط الدم

أمراض القلب هي القاتل رقم 1 في جميع أنحاء العالم، أحد العوامل المساهمة الرئيسية هو ارتفاع ضغط الدم، وقد أظهرت دراسات متعددة أن العلاج بالتدليك المنتظم يقلل من قراءات ضغط الدم، وأحيانًا لأيام بعد ذلك.

شعر أفضل وأجمل

إذا كان شعرك يتساقط أو إذا كنت ترغب في أن يكون شعرك أكثر كثافة، فإن تدليك فروة الرأس مرتين أسبوعيًا يمكن أن يحسن من شعرك ويجعله ينمو أطول وأكثر كثافة.

 عندما يتم تدليك فروة الرأس، فإنه يعزز تدفق الدم، وهذا يسمح لبصيلات الشعر بتلقي المزيد من الأكسجين والمواد المغذية. 

يستغرق تدليك فروة الرأس 4 دقائق فقط للحصول على شعر أكثر كثافة في غضون 24 أسبوعًا.

الفوائد للأطفال

التدليك مفيد لجميع الفئات العمرية، وليس فقط للبالغين، الأطفال الذين تلقوا تدليكًا منتظمًا أظهروا سلوكًا اجتماعيًا أفضل ومهارات حركية أفضل ونومًا أفضل ومستويات أقل من البكاء. 

الجميع يريد أن يتمتع الأطفال بهذه الفوائد! فكر في اصطحاب طفلك الصغير إلى معالج التدليك الخاص بك في زيارتك القادمة.

الرعاية المهدئة لمرضى السرطان

لقد وجد أن العلاج بالتدليك مفيد جدًا في مجالات متعددة لأولئك الذين يعانون من السرطان، بما في ذلك تقليل الألم وتقليل نوبات التعب وتوفير الراحة العاطفية، كما هو موضح في هذه الدراسة. 

وجدت دراسة تحليلية للدراسات أن التدليك قدم فوائد قصيرة المدى عندما يتعلق الأمر بمشاعر الرفاهية وتقليل الأعراض الناتجة عن علاجات السرطان الشائعة.

التخلص من الصداع النصفي والصداع

يستجيب الصداع الناتج عن التوتر بشكل ملحوظ لتدليك نقاط الزناد العضلية اللفافية، ووفقًا لدراسة فقد وجد أن التدليك لمدة 30 دقيقة مرتين أسبوعيًا أدى إلى عدد أقل من الصداع النصفي، وألم أقل، وأيام أكثر خالية من الصداع.

يجعل الولادة أسهل

ربما لم ندرك أنه يمكننا تسهيل الولادة ببساطة من خلال التدليك ولكن هذا صحيح، وجدت إحدى المراجعات للدراسات التي شملت ما يقرب من 2500 امرأة أن التدليك يقلل من الألم وخطر الصدمة من خلال تقليل مقاومة العضلات والأنسجة.