الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 علامات غير متوقعة تنبيء بالحمل.. الاستغناء عن القهوة أغربها

الخميس 16/مارس/2023 - 07:00 ص
علامات تنذر بوجود
علامات تنذر بوجود حمل


قد تظهر على المرأة أعراض شائعة تنذر ببداية الحمل يعرفها الجميع مثل عدم حدوث الدورة الشهرية في شهر ما أو آلام في الثديين أو غثيان الصباح، ولكن هناك بعض الأعراض المفاجئة التي قد لا نعرفها وفق موقع thesun.

أعراض غير متوقعة تنذر بالحمل:

الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات

من المعروف أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام غالبًا ما تزداد في الثلث الثاني والثالث من الحمل، ولكن هناك العديد من النساء تزداد شهيتهن في بداية الحمل، وخاصة الرغبة في تناول أطعمة تحتوى على الكربوهيدرات؛ مثل الخبر المحمص ووالبطاطس بالإضافة إلى أن بعض النساء قد يرغبن بشدة في تناول الطعام الذي لا يحببنه.

الاستغناء عن القهوة

أحد التغييرات غير المعروفة التي يمكن أن يحدثها الحمل هو التغيير في الذوق ويحدث ذلك بسبب تغير الهرمونات ويمكن أن تصبح الأطعمة المفضلة غير جذابة بالنسبة لها فقد تفقد الحامل الاهتمام بالقهوة أو الشاي أو الأطعمة الدهنية.

تعرق ليلي 

إذا شعرتي بالحرارة في الليل فمن المحتمل أن تكوني حاملا حيث يُعد التعرق ليلًا من الأعراض الشائعة التي قد تظهر في الشهور الأولى ويحدث ذلك بسبب التغيرات الهرمونية ويفضل شرب المياه بكثرة إذا كنتي تشعرين بذلك.

نزيف الدم المهبلي الخفيف

يُعد غياب الدورة الشهرية من أشهر علامات وجود حمل ولكن هناك حوالي 20% من النساء يعانين من نزيف ويسمى بنزيف الانغراس.

من الممكن أن تعاني الحامل في الأسابيع الأولى من الحمل من نزيف مشابه لدورة خفيفة مع وجود بقع دم قليلة.

التعب

قد تشعر المرأة بالإرهاق الشديد في بداية الحمل ومن المحتمل أن تغفو في أي وقت ويرجع ذلك لحدوث تغيرات هرمونية في الجسم بالإضافة إلى أنه من الممكن أن ينخفض ضغط الدم أو مستوى السكر ويزيد هرمون البروجسترون ويفضل تناول أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد والبروتين لمكافحة التعب.

الرغبة في التبول

الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد حيث يزيد الجسم كمية الدم التي ينتجها أثناء الحمل، مما يؤدي إلى إنتاج الكلية لمزيد من السوائل، وتزداد الرغبة في التبول أثناء الليل.