الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 مشروبات صحية للتغلب على حرارة الصيف.. عصير الخيار أبرزها

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 09:00 ص
عصير الخيار
عصير الخيار


يمكن أن يكون الصيف وقتًا صعبًا بسبب الحرارة الشديدة والرطوبة، وفي مثل هذه الظروف من الضروري المحافظة على رطوبة الجسم ليبقى الشخص هادئًا بالإضافة إلى تجنب المشكلات الصحية، ويعد شرب الكثير من الماء دائمًا هو الخيار الأفضل، ولكن يمكن أيضًا تجربة بعض المشروبات المنعشة والصحية للحفاظ على الحرارة.

يدفعنا الطقس الحار إلى البحث باستمرار عن الأطعمة والمشروبات المهدئة والمبردة، عندما يتعرق الشخص بشكل مفرط يؤدي إلى الإصابة بالجفاف، مما يجعل الشخص يتجه لتناول أي من الأطعمة أو المشروبات الباردة، مثل المشروبات الغازية أو المشروبات الباردة، والتي يقع بعض الأشخاص في مشكلات صحية نتيجة شرب المشروبات شديدة البرودة، حيث قد تؤدي إلى إجبار الأوعية الدموية على الانقباض وتغيير كيفية فقدان الجسم للحرارة. 

6 مشروبات صحية ومنعشة للتغلب على الحرارة في الصيف

ومن أهم المشروبات الصحية التي لا تسبب أي من المشكلات الصحية على صحة الجسم، وتصنف أنها من المشروبات المنعشة التي تؤدي إلى الشعور بالنشاط والحيوية جاءت كالتالي وفقًا لما نشرة موقع "doctor":

1. ماء جوز الهند
يعتبر ماء جوز الهند من أفضل مشروبات القضاء على العطش في الصيف في البلدان الاستوائية، وهو عبارة عن إلكتروليت طبيعي ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، كما أن له تأثير تبريد على الجسم، مما يجعله مشروبًا مثاليًا لفصل الصيف.

2. عصير بطيخ
يعتبر البطيخ من أفضل الفواكه للصيف لأنه غني بالإلكتروليتات ومضادات الأكسدة، ويعد شرب عصير البطيخ طريقة ممتازة للحفاظ على رطوبتك وكذلك الاستمتاع بطعم منعش.

3. عصير الليمون
عصير الليمون هو مشروب صيفي كلاسيكي مشهور عالميًا، وذلك كونه منعشا ولذيذا ولاذعا، كل ذلك في نفس الوقت، إلى جانب أنه يساعد على تطهير الجسم بخصائص إزالة السموم ويساعد على التغلب على الإجهاد الحراري.

4. شاي مثلج
الشاي المثلج هو مشروب صيفي شهير آخر يساعد على خفض درجة حرارة الجسم وتجديد الجسم بالسوائل، حيث يمكن إضافة نكهات مختلفة مثل الليمون أو النعناع أو الخوخ أو التوت لصنع مشروب منعش.

5. اللبن
اللبن هو مشروب صيفي يُستهلك لتبريد درجة حرارة الجسم، إلى جانب أنه يساعد في الهضم ويرطب الجسم ويزوده بالإلكتروليتات الضرورية، ويمكن إضافة النعناع أو الزنجبيل أو الملح لتعزيز مذاقه وفوائده.

6. عصير الخيار
عصير الخيار هو مشروب صحي ومرطب يمكنه أن يبقي الجسم باردًا وهادئًا خلال حرارة الصيف، ويصنف على أنه مشروب منعش ومنخفض السعرات الحرارية ويزود الجسم أيضًا بالعناصر الغذائية الأساسية والمعادن.