الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هو المعجون المناسب لغسل الأسنان؟

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 04:00 م
المعجون المناسب لغسل
المعجون المناسب لغسل الأسنان


ما هو المعجون المناسب لغسل الأسنان؟ سؤال يطرحه الكثير من الناس على أطباء الأسنان، من أجل التعرف على نوع المعجون المناسب لغسل أسنانهم، من دون أن تترتب على ذلك أي أضرار بالنسبة لصحة الأسنان.

فمع تنوع أنواع المعاجين الخاصة بغسل الأسنان في الصيدليات وفي محلات بيع المستحضرات الطبية والتجميلية، ومع كثرة الأنواع المطروحة من مختلف الشركات، يقع الكثير منا في حيرة من أمره، ما هو المعجون المناسب بالنسبة للأسنان؟ وهل هناك معجون أفضل من الآخر بالنسبة له؟ وهل هناك معجون أسنان من الممكن أن يتسبب في إلحاق الضرر بأسنانه أو أن يصيبها بأي سوء؟

في الواقع، يحرص أطباء الأسنان على وصف نوع من المعجون لكل شخص على حدة، بحيث يمكنه استخدام هذا النوع في غسل أسنانه، ويختلف هذا النوع من شخص لآخر وفقا لاحتياجات كل شخص من المعجون، وتبعا لحالة كل منهم، لكن كيف يتم اختيار المعجون المناسب بالنسبة للأسنان؟

في ما يلي من سطور، يستعرض «صحة 24» لمتابعيه ما هو المعجون المناسب لغسل الأسنان، وكيف يساعدهم الأطباء في اختيار المعجون الذي يلائم ويناسب أسنانهم بشكل أفضل من غيره.

هل هناك مشكلة في معجون الأسنان؟

قال الدكتور وليد حسن، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان، إن السؤال المتعلق بأنواع معاجين الأسنان سؤال مهم جدا، ويتردد كثيرا بين المرضى، موضحا أن كل أنواع معاجين الأسنان الموجودة في الاسواق والمتاحة في الصيدليات لا توجد منها أي مشكلة، لكن هناك معجون أفضل من آخر بالنسبة لكل شخص على حدة.

ما هو المعجون المناسب لغسل الأسنان؟

وردا على سؤال ما هو المعجون المناسب لغسل الأسنان؟، أضاف رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان أنه على سبيل المثال، إن كان المريض يعاني من نقص في الفلورايد فإن الطبيب ينصحه باستخدام المعجون الذي يحتوي على نسبة أعلى من الفلورايد، وإن كان المريض يعاني من درجة من اصفرار الأسنان، فإن الطبيب يصف له نوعا من المعجون يمكن أن يساعده في تحسين شكل ولون الأسنان إلى حد ما، شريطة ألا يشكل هذا المعجون أي ضرر على سطح الأسنان.