الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب هبوط الضغط عند النساء.. واستشاري ينصح بالإكثار من شرب السوائل

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 01:00 م
هبوط الضغط عند النساء
هبوط الضغط عند النساء


تتعدد أسباب هبوط الضغط عند النساء، وينصح الأطباء ببحث العوامل الحقيقية وراء انخفاض ضغط الدم، حيث يشير الدكتور أحمد الشريف استشاري جراحة المخ والأعصاب، عن أسباب هبوط الضغط عند النساء.

أسباب هبوط الضغط عند النساء

ويقول استشاري جراحة المخ والأعصاب، عن أسباب هبوط الضغط عند النساء: “نقابل العديد من الحالات من السيدات تم وصف أدوية لهن لرفع ضغط الدم، وذلك لأنهن يشعرن بالهبوط وأن الضغط منخفض”.

كما يضيف استشاري جراحة المخ والأعصاب، أن ضغط الدم المنخفض هو علامة على وجود مشكلة، مثل: جفاف - اضطراب هرمونات - نزيف، لافتا إلى أن هناك مشكلة خلف انخفاض الضغط، ومن الضروي أن يتم علاج هذه المشكلة.
وأوضح الدكتور أحمد الشريف أن بعض الأطباء في وقت ما يصفون أدوية للبنات في عمر 12 و13 عامًا، إلا أنه يجب تجنب أدوية ارتفاع الضغط واللجوء إلى الإكثار من شرب السوائل، إلى جانب الحرص على زيارة الطبيب لبحث هل هناك انخفاض في ضغط الدم حقا، والتعرف على أسبابه ومعالجتها.

 

وأشار الشريف إلى أنه في الوقت الحالي أصبح العكس، حيث أصبحنا نقول إن انخفاض ضغط الدم شيء جيد، بمعنى أنه في المستويات الدنيا من الطبيعي، متابعا: “الإنسان الذي ضغط الدم لديه منخفض يعيش مائة عام، لعدم وجود ضغط شديد على الأوعية الدموية يضر المخ، أو يضر بالكلى أو القلب.