السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

زيادة سعر دواء كونجستال شراب الخاص لعلاج البرد

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 07:13 م
دواء كونجستال
دواء كونجستال


شهدت السوق الدوائية المصرية زيادة سعر دواء كونجستال شراب بنسبة 59%، والمستخدم في علاج حالات مرضى نزلات البرد، يأتي ذلك تنفيذا لقرار هيئة الدواء المصرية ممثلة في لجنة التسعير.

زيادة سعر دواء كونجستال شراب

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، رفع سعر دواء كونجستال شراب من 19.5 جنيه إلى 31 جنيها، حيث يستخدم تحت إشراف طبي في علاج نزلات البرد وتخفيف الصداع، وألم واحتقان الجيوب الأنفية، واحتقان الأنف، والعطاس، وارتفاع درجة الحرارة.

ويرجع ارتفاع أو تحديد أي سعر للمنتجات الدوائية للجنة تسعير هيئة الدواء المصرية بعد مراجعتها لطلب الشركة المنتجة أو المستوردة للمستحضر الدوائي؛ بما يحقق الاستدامة للمنتج الدوائي في السوق المصرية، في ظل الارتفاع العالمي في أسعار الخامات والنقل.

وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الدواء المصرية تعليمات إلى الشركة المصرية لتجارة الأدوية، تضمنت وقف صرف كافة المستحضرات الدوائية التي تحتوي على مادة السودوافدرين لمؤسسات صيدلية في 10 محافظات.

وأفاد منشور الشركة المصرية لتجارة الأدوية، بأن الإدارة المركزية للعمليات التابعة لهيئة الدواء المصرية وجهت بوقف صرف كافة الأدوية التي تحتوي على مادة السودوافدرين لصيدليات في محافظات: أسوان، البحر الأحمر، الأقصر، الشرقية، الفيوم، أسيوط، مرسى مطروح، سوهاج، البحيرة، والإسكندرية.