الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تؤدي للإصابة بـ السكتة الدماغية عند الإفراط في تناولها.. احذرها

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 08:00 م
الشوفان
الشوفان


هناك مجموعة من الأطعمة المفيدة المعالجة، والتي يتناولها الأشخاص لفوائدها المتعددة، ولكن عند الإفراط في تناولها أو تناولها بشكل خاطئ يشكل هذا ضررا على الصحة ومخاطر صحية تتمثل في الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية، وفقا لما يكشفه موقع Mail Online.

أطعمة مفيدة تشكل ضررا على الصحة

ويوفر موقع صحة 24 في السطور التالية، أطعمة مفيدة تشكل ضررا على صحتك عند الإفراط في تناولها، أو تناولها بطرق غير صحيحة

الشوربة

الحساء المصنوع في المنزل مفيد ولكن الذي يتم شراؤه من المحلات يحتوي على مكونات غير مناسبة، حيث إن حساء الطماطم يحتوي على حمض الستريك، ومنظم الحموضة للتحكم في الطعم، كما أن حساء الدجاج بالكريمة يحتوي على مثبتات للحفاظ على خلط المكونات جيدا.

الشوفان

من المعروف أن الشوفان وجبة مفيدة صحية، ولكن الافراط في تناولها وخاصة المعلبة والتي يتم تصنيعها بالمواد الصناعية والكيميائية تحتوي على الليسيثين المستحلب وتضر بالصحة.

مخفوق البروتين

مخفوق البروتين يتناوله الرياضيون في صالات الألعاب الرياضية للحصول على عضلات قوية، ويكون بنكهة وطعم مميزين، حيث يحتوي على السكرالوز والعديد من المثبتات ويكون هذا المشروب صحيا وتتم معالجته بشكل فائق، ولكن احتواءه على السكر يجعله يشكل ضررا على الصحة لأنه من الطبيعي أن يحصل الأشخاص على سكر قليل في الطعام كي لا يتسبب في تسوس للأسنان، وجاء هذا حسب ما أوضحته هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

بدائل اللحم النباتي

وحسب صحيفة ديلي ميل، فإن صدور الدجاج والأسماك هي أطعمة ليست معالجة بشكل فائق، ولكن الأطعمة النباتية المعاد تصنيعها لتشبه اللحم في الطعم تخضع لإضافة نكهات تجعلها جذابة ولكن تشكل ضررا عند الإفراط في تناولها.