السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تحذير خطير.. مرض عضوي قد ينتهي بصاحبه إلى حالة سفاح الجيزة

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 12:00 م
سفاح الجيزة
سفاح الجيزة


تتوالى أحداث مسلسل سفاح الجيزة، الذي يجسد قصة واقعية، بطلها في الحقيقة قذافي فراج عبد العاطي، وفي المسلسل الفنان أحمد فهمي، ويستمر سقوط ضحايا السفاح الضحية  تلو الأخرى.

وفيما يرى بعض المشاهدين أن سفاح الجيزة هو قاتل محترف، نجح في خداع الناس بما يظهره من تدين وشهامة تجعله يساعد كل من يقصده أو يلجأ إليه، يرى آخرون أنه قاتل محترف، يخطط لجريمته ببراعة، وينقض على ضحيته في الوقت المناسب، وينهي الأمر باحترافية شديدة تتجلى من خلال تخلصه من جثث ضحاياه من دون أن ينكشف ومن دون أن يفتضح أمره.

وفي الوقت الذي تتباين فيه آراء الناس حول سفاح الجيزة، يبرز سؤال مهم بخصوص ما إذا كان هذا السفاح يعاني مرضا ما، قد يكون وراء دوافعه الإجرامية.

مرض عضوي

في معرض حديثه عن سفاح الجيزة، وتحليله لشخصيته، قال الدكتور هشام بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، إنه على الأرجح قد يعاني من مرض نفسي، مشيرا إلى أن هناك احتمالين لمرضه من الناحية النفسية، الأول: اضطراب الشخصية ضد المجتمع، والثاني: هو الضلالات الأحادية.

وحذر أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر من مرض عضوي قد يؤدي في النهاية إلى حالة سفاح الجيزة، فقال إنه من الناحية العضوية، هناك بعض المشكلات التي تؤدي إلى بعض الأمور المأساوية، منها اضطراب كهرباء المخ، وخصوصا في الفص الصدغي الذي يقع بالقرب من الأذن.

وأضاف أن اضطراب كهرباء المخ من شأنها أن تجعل الغرائز عند الإنسان دون تحكم، ولا يمكن السيطرة عليها، وبالتالي فإنه إذا قرر الشخص المريض القيام بأمر ما، فإنه لا يكون له أي رادع، ويكون الأمر متروكا ومعقودا على رغبته ومزاجه فقط.

سفاح الجيزة 

القصة الحقيقية لـ سفاح الجيزة

تعود الأحداث لرجل يدعى قذافي فراج عبد العاطي، الذي تم الكشف عن جرائمه، التي من بينها جرائم قتل ونصب منذ العام 2015.

فالمتهم، الذي أدانته المحكمة، وحكمت بإعدامه، قتل 4 أشخاص، من بينهم زوجته، وصديقه المقرب، حيث كان يعيش في محافظة الجيزة، لكنه في بعض الأحيان بمحافظة الإسكندرية.

كان سفاح الجيزة يتخفى وينتحل شخصيات أخرى، بعضها وهمية، والبعض الآخر لأحد معارفه.

افتضح أمر سفاح الجيزة ووقع في قبضة الشرطة ووُجهت إليه اتهامات بالقتل والنصب، وأدين أمام المحكمة وحُكم عليه بالإعدام، لكن الحكم لم يُنفذ فيه حتى الآن، بسبب قيامه بالطعن عليه.