الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

العاصفة دانيال.. روشتة علاجية للطفل المصاب بالحساسية

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 01:00 م
العاصفة دانيال
العاصفة دانيال


العاصفة دانيال.. حالة من عدم الاستقرار تجتاح البلاد اليوم الثلاثاء، نتيجة لقدوم العاصفة دانيال إلى مصر وتستمر حتى غدا الأربعاء لتؤثر سلبا على غرب البلاد، وتجتاح الأتربة والأمطار بعض المحافظات، وخاصة المناطق الساحلية.

وتشهد البلاد اليوم انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، ليسود طقس غير مستقر مع حدوث أمطار ورياح، وعلى المواطنين توخي الحذر وخاصة الأطفال المصابين بالحساسية، حيث نكشف بالتفصيل الروشتة العلاجية التي يجب الحرص على تقديمها للطفل المصاب بالحساسية في حالة التعرض لمخاطر نتيجة العاصة دانيال اليوم، وفق ما أوضحته الدكتورة يمنى شاهين، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة.

روشتة علاجية للطفل المصاب بالحساسية لتفادي مخاطرها

وتنصح الدكتورة يمنى شاهين مرضى الحاسية، بضرورة الحصول على مضاد للهيستامين مثل تلفاست أو زيرتك قبل النوم، مؤكدة على الأمهات إعطاء الطفل النمصاب بحساسية الصدر، بخاخات الوقاية سواء FliXotide فلوكسيتايد أو  Nasonex نازونكس وبدائلها لحساسية الأنف أو جهاز ventolin.

وتقول أخصائي طب الأطفال وحديث الولادة، إنه لابد من تجهيز بخاخات الطوارئ مثل النيبوليزر أو الفاركولين، مع الحرص على ارتداء الكمامات وقت الخروج من املنزل، بجانب تنظيف الأنف جيدا، والحرص على تقديم كمية من السوائل الدافئة للطفل لتعزيز مناعته والحماية من حساسية الصدر والأتربة التي يستنشقها نتيجة العاصفة دانيال.

 موعد تحسن حالة الطقس

تظل العاصفة دانيال حتى مساء يوم الأربعاء، لتعود الأجواء لطبيعتها مطلع يوم الخميس المقبل الموافق 14/9/2023، وينتهى تأثير المنخفض الجوي لنشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية وتحسن في حالة الطقس ودرجات الحرارة.