الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 نصائح لزيادة فرصتك في الحمل.. الحفاظ على وزن صحي بينها

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 03:45 ص
زيادة فرص الحمل
زيادة فرص الحمل


تتمنى كل امرأة أن تنجب طفلًا سليمًا يتمتع بالنمو والتطور السليم، ولذلك من الضروري أن تهتم بنفسها لتجهيز جسدها للحمل، ولذلك يستعرض "صحة 24" ما تحتاج المرأة إلى القيام به من أجل زيادة فرص الحمل والتمتع بحمل صحي، وفق موقع healthshots.

كيف تزيدين فرصتك في الحمل؟

  • الحفاظ على وزن صحي

تزداد فرص الحمل وإنجاب طفل سليم عندما تحافظين على وزن صحي، ولذلك إذا كنتي تعاني من زيادة الوزن، فحاولي تقليل تلك الكيلوجرامات الزائدة والبقاء بصحة جيدة. 

  • إتباع نظام غذائي صحي

من الضروري اتباع نظام غذائي صحي لتحسين صحتك الإنجابية، ويجب أن يكون متوازنًا يتكون من الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والبقول والعدس لضمان الحمل السلس، وتجنب تناول الأطعمة التي قد تؤدي إلى مشاكل في الخصوبة، والتقليل من تناول الكافيين.

  • معرفة الوقت المناسب للحمل

خلال فترة الإباضة يصبح المخاط المهبلي شفافًا وناعمًا وزلقًا، وبالتالي يسمح للحيوانات المنوية بالسباحة بسهولة لمقابلة البويضة عند الإباضة، ولذلك هذه الفترة هي الأفضل لممارسة الجنس وحدوث الحمل. 

  • تجنب المنتجات المحملة بالمواد الكيميائية

عندما تحاولين الحمل، من المهم الابتعاد عن المواد الكيميائية غير الضرورية التي قد تعيق فرصك في الحمل، وذلك لأن بعض المواد الكيميائية الموجودة في بعض المنتجات يمكن أن تؤثر على الصحة الإنجابية للمرأة وتقلل من فرص الحمل. 

  • المحافظة على نظافة الفم

يمكن للبكتيريا الموجودة في الفم أن تزيد من خطر العقم عند النساء، ولذلك من الضروري أن تهتم المرأة بنظافة فمها قبل الحمل.

  • التحقق من الحالة الصحية

إذا كان لديك مرض أساسي، فيمكن أن يؤثر ذلك على فرصك في الخصوبة بما في ذلك متلازمة المبيض المتعدد الكيسات وبطانة الرحم، والسكري، والأمراض المنقولة جنسيا مثل الكلاميديا، ولذلك من المهم التأكد من أنك بصحة جيدة قبل أخذ خطوة الحمل.