الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف يمكننا منع تلون الشعر بالأخضر في حمام السباحة؟

السبت 23/سبتمبر/2023 - 10:30 ص
تلون الشعر بالأخضر
تلون الشعر بالأخضر في حمام السباحة


العديد من السيدات والفتيات الشقراوات يتغير لون شعرهن إلى اللون الأخضر بعد قيامهن بالنزول للسباحة في حمامات السباحة، بسبب بعض المواد الكيميائية التي تتم إضافتها إلى المياه.

وفي حين تبحث العديد من السيدات عن أي طريقة من شأنها أن تخلصهن من الصبغة الخضراء التي تلون الشعر، فإن الخبارء توصلوا إلى إحدى طريقتين لمنع اللون الأخضر.

ما سبب اخضرار الشعر في حمام السباحة؟

يعتقد الكثير منا أن السبب وراء اخضرار الشعر في حمام السباحة هو الكلور الذي يتم إضافته إلى مياه حمامات السباحة.

ومع ذلك أثبت العلماء والباحثون أن الكلور ليس السبب الرئيسي لذلك، وإنما النحاس الموجود في كبريتات النحاس (CuSO₄)، وهو مركب يتم إضافته إلى حمامات السباحة لمنع نمو الطحالب، حتى لا يصاب مستخدمو الحمام بأمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي فضلا عن الأمراض الجلدية التي يمكن أن تتسبب فيها تلك الطحالب إن تُركت لتنمو في حمامات السباحة.

كيف نمنع تلون الشعر بالأخضر؟

وفق ما نشره موقع ساينس ألرت، فإن منع الشعر من التحول إلى اللون الأخضر في حمام السباحة، يكون بأحد خيارين أساسيان، على النحو التالي:

الحاجز المادي

الخيار الأول لمنع تلون الشعر بالأخضر في حمام السباحة هو الحاجز المادي، ويعني ذلك القيام بارتداء قبعة السباحة لمنع تعرض الشعر للمياه.

استعمال شامبو قلوي

الخيار الثاني لمنع تلون الشعر بالأخضر هو الخيار الكيميائي، وفيه يمكن معالجة الشعر مسبقا بشامبو قلوي، إذ إن دراسات أظهرت أنه في ظل ظروف الحموضة القلوية، لن تلتصق أيونات النحاس بالشعر.

ولعلاج الشعر قبل الذهاب إلى حمام السباحة، يمكن إما استخدام شامبو بدرجة حموضة أقل من 7، أو حتى تجربة خلط بعض صودا الخبز في الشامبو العادي