الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

غني بالعديد من العناصر.. تعرف على القيمة الغذائية لـ التوت

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 07:30 ص
التوت
التوت


يعتبر التوت أحد أهم الفواكه التي توفر للجسم الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها لدعم صحته، وتعزيز قدرة الأعضاء المختلفة على القيام بوظائفها بشكل طبيعي.

ويوصي الكثير من الأطباء بتناول التوت، للحصول على فوائده التي تعزى إلى محتواه الجيد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، والتي يمكن الاستفادة منها من خلال تناول حصة من التوت.

ولعل خير دليل على أهمية التوت وفوائده ما أوصى به المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، بضرورة تناول التوت يوميا، نظرا لقدرته على محاربة الجذور الحرة ووقف نشاطها، ومن ثم فإنه يعمل على الوقاية من السرطان، إلى جانب محتواه الجيد من العناصر الغذائية المهمة.

ويتساءل الكثير من الاشخاص، ما هي القيمة الغذائية الموجودة في التوت، والتي جعلت منه طعاما سحريا هكذا؟ وهو ما نستعرضه في ما يلي من سطور:

القيمة الغذائية لـ التوت

بحسب ما نشره موقع onlymyhealth، يعد التوت من أغنى الفواكه بالعديد من العناصر الغذائية، لأنه مصدرا غذائيا مليئا بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي تساهم في تحسين الصحة.

وأضاف أن تناول حصة من هذا التوت الصغير، يمكن أن يوفر للجسم ما يلي:

فيتامين C

يعرف توت العليق بمحتواه الجيد من فيتامين C، وهو مضاد للأكسدة يدعم صحة المناعة، ويساعد الجسم على امتصاص الحديد، ويعزز صحة البشرة.

الألياف الغذائية

يوفر كوب واحد من التوت كمية هائلة من الألياف الغذائية، مما يساعد على هضم الطعام وتعزيز الشعور بالامتلاء، كما يساعد على إدارة الوزن، والتخلص من الوزن الزائد.

فيتامين K

تناول التوت يوفر للجسم ما يحتاج إليه يوميا من فيتامين K، وهو من الفيتامينات المهمة جدا لصحة العظام وتخثر الدم.

المنجنيز

يدعم التوت الجسم بمعدن أساسي وهو المنجنيز، الذي يعد من العناصر الغذائية الضرورية لوظيفة الإنزيم وصحة العظام.

مضادات الأكسدة

التوت غني بمضادات الأكسدة مثل كيرسيتين والأنثوسيانين، التي تحارب الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم.