الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

التعرق الشديد عند النساء| 3 أسباب.. وحلول محتملة

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 08:19 م
التعرق الزائد عند
التعرق الزائد عند النساء


يُعد التعرق من المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات، وفي الأغلب لا يعرفن سبب حدوث ذلك، مما يجعلهم يتساءلن عن سبب هذه المشكلة، وفيما يلي يستعرض صحة 24 أبرز أسباب التعرق الشديد عند النساء، وكيفية التعامل معه وفق موقع "women fitness"

أسباب التعرق الشديد عند النساء:

انقطاع الطمث

التعرق الزائد عند الإناث أثناء انقطاع الطمث أمر طبيعي تمامًا. يمكن لهذه الحالة أن تجعلهن يشعرن بالحرارة في الجزء العلوي من الجسم أو في جميع المناطق.

 تعاني بعض النساء أيضًا من بقع حمراء على أذرعهن وصدرهن وظهرهن، تليها قشعريرة باردة. ومع ذلك، فإن التعرق الزائد الناتج عن انقطاع الطمث هو مؤشر على استجابة الجسم الطبيعية لهرمون الاستروجين، لذلك لا يعتبر خطيرا.

القلق

 ردود الفعل القائمة على العرق شائعة عندما تواجه الإناث مواقف تثير قلقهن. على سبيل المثال، قد يعاني الانطوائيون من التعرق الزائد وأعراض أخرى مثل الارتعاش والغثيان عندما يحاول شخص ما التواصل معهم.

فرط نشاط الغدة الدرقية

هو اضطراب يتميز بفرط نشاط الغدة الدرقية. تعاني النساء المصابات بهذه الحالة من مجموعة واسعة من الأعراض بما في ذلك التعرق العميق. تشمل بعض أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية الأخرى الجلد الدافئ والأظافر المرتخية والإسهال والقلق والتهيج واحمرار راحة اليد وخفقان القلب.

كيفية معالجة التعرق الشديد

كيفية إيقاف التعرق هو أول ما يتبادر إلى ذهنك في حالة وجود تعرق مفرط. والخبر السار هو أن هناك عدة حلول لمعالجة هذه الحالة. على سبيل المثال، مضاد التعرق ذو القوة السريرية يمكن أن تقلل من التعرق لمدة 4-7 أيام. 

تعلم كيفية الاسترخاء. بما أن القلق هو أحد الأسباب الرئيسية للتعرق الزائد، فإن فهم كيفية التعامل معه سيقربك خطوة واحدة من التغلب على العرق غير المرغوب فيه. إليك 

ليس من السهل دائمًا معرفة الإجراء الأفضل لوقف التعرق الزائد.