الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصائي عن البصل والثوم: مجرد توابل فقط.. وهذه الأطعمة أفضل للصحة

الخميس 19/أكتوبر/2023 - 02:51 م
البصل والثوم
البصل والثوم


نوفر لكم عبر موقع صحة 24، أبرز الأطعمة المفيدة للصحة والتي يجب عليك تناولها للحصول على الفيتامينات المناسبة لصحتك، كما نكشف لكم في السطور التالية عن مفاجأة حول البصل والثوم حسب ما كشفه الدكتور إيغور ألينتوف، أخصائي الأمراض الباطنية.

أخصائي عن البصل والثوم: «مجرد توابل فقط»

نعتقد أن استخدام البصل والثوم في النظام الغذائي لهما العديد من الفوائد المذهلة، حيث نحرص على إضافتهما، لكي نستفيد من الفوائد، ولكن يقول أخصائي الأمراض الباطنية الروسي، إن تناول البصل والثوم في الخريف ليس لهم فائدة ومجرد نكهات فقط ومكملات للأطعمة.

أطعمة لصحة أفضل 

وينصح بضرورة التنوع في الأنظمة الغذئية التي تقوم بتحضيرها من الخضراوات للاستفادة، لغناها بالألياف، وخاصة الورقية، فضلا عن المكسرات والبقوليات، ولكن الثون والبصل لا يجلبان فوائد حسب ما تعتقدون، إلا إذا أقر الشخص تناوله كميات كبيرة منهم مرة واحدة هنا تكون الخصائص المضادة للميكروبات فعالة.

ويكشف عن الأطعمة المفيدة للصحة وتتمثل في الأفوكادو والكينوا، فهما خيارات جيدة للصحة ويجب إدراجهم ضمن النظام الغذائي، مع تناول الحبوب الكاملة والمكسرات والخضراوات الطازجة، إذا كنت لا تستطيع تناول اللحم يوميا، كما ان التنوع في الغذاء ضروري لصحة أفضل.

ويحذر عند استخدام اللحوم من استخدام المحتوى المرتفع نسبة الدهون بها، ناصحة بضرورة تناول لحوم الديك الرومي والدجاج والأرانب، ويحذر من إدراج لحم الضأن في النظام الغذائي، لكي لا يتسبب في زيادة حمض البوليك ويتعرض الشخص لمشاكل غي الكلى والمفاصل والأوعية الدموية.

وينصح أخصائي الأمراض الباطنية بضرورة استبدال اللحوم بالأسماك مرة او مرتين في الأسبوع، نظرا لاحتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة المفيدة لصحة الجسم.