الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج الاكتئاب في المنزل.. نصائح مهمة لتحسين المزاج وتجنب الكبت

السبت 21/أكتوبر/2023 - 09:00 م
علاج الاكتئاب
علاج الاكتئاب


علاج الاكتئاب في المنزل.. هناك العديد من الأشخاص الذين يتعرضون للاكتئاب، في بيئة العمل أو في الحياة العادية نتيجة للضغوط والمسؤوليات التي تقع على عاتقهم فيبحثون عن علاج الاكتئاب في المنزل، وهناك حالات حرجة تتطلب الكشف والمتابعة للعلاج بالأدوية، وفي حالة كانت الحالة بسيطة بهدف تحسين المزاج والتخلص من الكبت الداخلي، فهناك إجراءات وقائية يمكن فعلها وهي 5 نصائح لتحسين المزاج وتجنب الكبت.

وعن علاج الاكتئاب في المنزل يمكن متابعة السطور التالية، حسب ما تم نشره عبر موقع ويب إم دي.

علاج الاكتئاب في المنزل

نكشف لكم عبر موقع «صحة 24»، علاج الاكتئاب في المنزل عن طريق اتباع مجموعة من النصائح التي تحسن المزاج وتحمي من الضغوط والكبت والتوتر والقلق، مع الادوية التي يمكن للطبيب وصفها للمريض حسب الحالة والتشخيص.

ويعتبر أفضل علاج للاكتئاب في المنزل هو اتباع روتين يومي جيد وتنظيم مهاماتك وأولوياتك منعا للتشتت، ولا يمكن أن تجعل نفسك تشعر بالاكتئاب لان هذا لا يجعلك تحقق ما تريد وعليك الشعور بالنشاط والقوة تجاه نفسك لتحقيق أهدافك اليومية.

ويُنصح بضرورة ممارسة التمارين الرياضية، للشعور بالرضا عن نفسك، مع تناول الأطعمة التي تحسن مزاجك لكي لا تصاب بالاكتئاب وخاصة عين الجمل والخضراوات الورقية والتوت والدواجن ومنتجات الألبان، مع عدم الغفراط في تناول الطعام لان التحكم في رغبتك في التوقف عن الإفراط في الطعام يمهد لك الطريق لتحسين المزاج.

ولابد من النوم بشكل جيد والحصول على ما يكفيك من النوم، لكي لا تشعر بالضغط والكبت وتحسن من صحتك، كما أنه لا يجب عليك أن تتخلى عن واجباتك العملية في المنزل والعمل كما يمكنك تحمل المسؤولية كاملة لكي تقف امام الاكتئاب لان التخلي يجعل بداخل شخص منطوي ويدخلك في الاكتئاب فعلا.

وهناك مكملات غذائية تؤدي لشعور المرء بالاكتئاب وما على الأشخاص فعله هو استشارة الطبيب نحو تلك المكملات التي يتم اخذها ومدى تأثيرها على الصحة العقلية والمزاجية، مع تخصيص وقتا ممتعا لنفسك للاستمتاع بالأشياء التي تحبها، مع تجنب المخدرات التي تزيد الأمر سوءا وتعرض لمشاكل في صحتك العقلية.