الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استخدامات الأسبرين لعلاج الحالات المختلفة.. حدد الجرعة المناسبة مع طبيبك

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 08:30 م
الأسبرين
الأسبرين


يعتبر الأسبرين من أكثر الأدوية المستخدمة لعلاج العديد من الحالات، حيث يمكن تحديد جرعتك المناسبة مع طبيبك حسب حالتك، لكي لا يحدث مضاعفات ومخاطر، وانزعاج في المعدة ونزيف.

وفي السطور التالية عبر موقع «صحة 24»، ننشر لكم تفاصيل حول استخدامات الاسبرين لعلاج الحالات المختلفة، حسب ما كشفه موقع Times of India.

دواء الاسبرين

الأسبرين، المعروف أيضًا باسم حمض أسيتيل الساليسيليك، هو أحد الأدوية الأكثر استخدامًا في العالم. لقد كان موجودًا منذ أكثر من قرن وهو معروف باستخداماته المختلفة، بدءًا من تخفيف الألم وحتى منع النوبات القلبية. ومع ذلك، من المهم أن تكون على علم بهذا الدواء لاستخدامه بأمان وفعالية. فيما يلي بعض النقاط المهمة التي يجب معرفتها حول الأسبرين:

استخدامات الاسبرين لعلاج الحالات المختلفة

1- يعمل على تخفيف الآلام والحد من الالتهابات، فهو في الطبيعي دواء مضاد للالتهابات غير الستيرويدية (NSAID).

2- يعمل على تخفيف الصداع وألم العضلات والالتهاب المتواجد في المفاصل، فضلا عن تخفيف الألم الذي ياتي للنساء في الدورة الشهرية.

3- يعمل على منع تكتل الصفائح الدموية، مما يقلل هذا من حدوث تجلط في الدم، حيث يتم وصفه للأشخاص المعرضين للنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

4- يمكن تناول جرعة بسيطة من الأسبرين للأفراد الذي من الممكن أن يكون لديهم استعداد لخطر الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية، حيث انه يساهم في تقليل النوبة القلبية عن طريق منع تجلط الشرايين.

حدد الجرعة المناسبة مع طبيبك

الأسبرين متوفر بجرعات مختلفة، حيث أن الجرعة المنخفضة منه تحتوي على 81 ملجم أو 100 ملجم، وفي قوته العادية تكون الجرعة حوالي 325 ملجم، حسب الطيب يتم تحديد الجرعة الموصى بها للوقاية من المشكلة الصحية التي تتعرض لها.

الاسبرين في الكثير من المناطق يتم تناوله دون وصفة طبية، ولكن هناك جرعات عالية يتناولها الشخص هنا تكمن الخطورة، حيث يحب متابعة تعاليم الطبيب والالتزام بالجرعة المقررة حسب الحالة.