الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

المورينجا| ما هي فوائده لإنقاص الوزن.. وكيفية الاستخدام؟

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 10:00 م
المورينجا لإنقاص
المورينجا لإنقاص الوزن


تُعد المورينجا أحد المكونات المثالية لنظام غذائي لإنقاص الوزن، وهو عبارة عن نبات غني بالمغذيات، مشتق من نبات المورينغا أوليفيرا. لقد تم استخدامه لأغراض طبية مختلفة، حيث أن الأوراق هي الأكثر استخدامًا لمختلف الحالات الصحية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وغير ذلك الكثير.

ما هي فوائد المورينجا لإنقاص الوزن؟

لقد اكتسبت المورينغا الكثير من الاهتمام في الآونة الأخيرة، على الرغم من إنه عنصر كان جزءًا من الطب على مر العصور وذلك بسبب فوائدها للبشرة والشعر، وفيما يلي نستعرض أهمية المورينجا لإنقاص الوزن.

  • التحكم في الشهية 

تضمين المورينجا في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في إدارة مستويات الأنسولين لديك، والتي بدورها يمكن أن تحسن إدارة الشهية وتقلل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة السكرية عن طريق تقليل ارتفاع وانهيار نسبة السكر في الدم.

  • محتوى عالي من الألياف

المورينجا تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ووجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يمكن أن يسبب انخفاض في السعرات الحرارية، وبالتالي يسبب فقدان الوزن.

  • يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات

المورينجا غنية بالخصائص المضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم والمساعدة في فقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يزيد أيضًا من الشعور بالامتلاء، ويقلل الرغبة في الإفراط في تناول الطعام أو تناول وجبة خفيفة بين الوجبات. 

  • يعزز التمثيل الغذائي الصحي

التمثيل الغذائي هو رد الفعل في خلايا الجسم الذي يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة. كلما زادت سرعة عملية التمثيل الغذائي لديك، زادت كمية السعرات الحرارية أو الطاقة التي تحرقها. لذا، فإن التمثيل الغذائي الجيد مهم لإنقاص الوزن. 

كيفية استخدام المورينجا لإنقاص الوزن

إذا قررت إضافة المورينجا إلى نظامك الغذائي لإنقاص الوزن، فإن إحدى أفضل الطرق لإدراجها هي شاي المورينجا. إليك وصفة سريعة لشاي المورينجا:

  • قم بغلي كوب أو كوبين من الماء في مقلاة وأضف إليه أوراق المورينجا أو مسحوقها.
  • اتركيه حتى يغلي ثم صفي الخليط.
  • يمكن تناول هذا الشاي على معدة فارغة كروتينك اليومي.