الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخطاء في النظام الغذائي تسبب السرطان.. انتبه لها

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 09:15 م
السرطان
السرطان


هناك أنظمة غذائية متعددة يحاول كثيرون السير على تفاصيلها للحصول على جسم صحي خال من المشاكل، ووزن مثالي لا يوجد به دهون متراكمة، ولكن هناك أخطاء عند اتباع نظام غذائي من الممكن أن تؤدي للإصابة بالسرطان، والتي يجب إدراكها جيدا لتفادي الخطورة.

ويستعرض موقع «صحة 24»، في السطور التالية، أخطاء في النظام الغذائي تسبب السرطان، وفق ما كشفه الدكتور أليكسي كابانوف خبير التغذية العلاجية، حيث إن هناك نمطا غذائيا يتبعه الأشخاص ويكون غير جيد ويجعل هناك احتمالية للإصابة بالمرض اللعين.

أخطاء في النظام الغذائي تسبب السرطان

ووفقا لأخصائي التغذية العلاجية، فالنظام الصحي المتوازن يساعد في الحد من خطر السرطان، والنظام غير المتوازن له عواقب وخيمة ويؤدي لخطر الإصابة بالورم، حيث يجب التمييز بين نوعية الأكل الذي يتم تناوله لمنع الإصابة بالورم.

والمخاطر الصحية تأتي من النظام الغذائي المتعلق بالاعتماد على منتجات اللحوم والأطعمة المشبعة بالدهون الحيوانية، والإكثار من الملح والسكر، ومنع تناول الألياف.

كما أن هناك نظاما آخر يعتمد كليا على الوجبات السريعة واللحوم المصنعة، وهو أيضا يشكل خطورة ومشاكل في الصحة، وفي حالة اتباع نظام غذائي يسبب زيادة في الوزن من الحلويات والمعجنات والمشروبات الغازية، ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان، حسب ما تم نشره عبر نوفوستي، ناصحا بضرورة اتباع نظام متوازن ومنع الإفراط في نوع معين، والاعتماد على وصف الطبيب والأطعمة التي تناسب الصحة.

وأكد أن أي نظام غذائي يعتمد على زيادة الوزن وغير صحي، هو بالضرورة يشكل مخاطر في الصحة ويعرض الشخص لخطر الإصابة بالسرطان.