الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

7 فوائد صحية لبذور اليقطين.. الحفاظ على صحة القلب أبرزها

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 03:45 ص
بذور اليقطين
بذور اليقطين


تعد بذور اليقطين من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية وتقدم العديد من الفوائد الصحية. من نكهتها الترابية المقرمشة إلى محتواها الغذائي المثير للإعجاب، يمكن أن تصبح سلاحك السري للحفاظ على لياقتك وتركيزك. يستعرض صحة 24  فوائد بذور اليقطين للصحة وفق موقع هسلث شوتس.

الفوائد الصحية لبذور اليقطين  

تعتبر بذور اليقطين أو القرع مخزنًا للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الدهون الصحية والمغنيسيوم والسيلينيوم والحديد ومضادات الأكسدة، وبما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، فإليك فوائد بذور اليقطين للصحة التي يجب أن تعرفها:

  • يحافظ على صحة القلب

مصدر جيد للمغنيسيوم والزنك والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة قلبك. 

  • نسبة عالية من المغنيسيوم

تساعد وجبة خفيفة سريعة من هذه البذور قبل أو بعد تناولها في تلبية الاحتياجات الغذائية الموصى بها من المغنيسيوم يوميًا، بالإضافة إلى ذلك فهو هام للحفاظ على الصحة العامة.

فوائد بذور اليقطين: 11 فائدة مُثبتة علميًا | توعية
  • يعزز المناعة

تحتوي بذور اليقطين على خصائص مثل الزنك التي تساعد في الحفاظ على نظام مناعة صحي، بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية أيضًا بالحديد والسيلينيوم وفيتامين E ومضادات الأكسدة، وكلها مفيدة للحفاظ على صحة جهازك المناعي.

  • يحث على النوم

بذور اليقطين تحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني يساعد في علاج الأرق. 

  • مفيد لعملية الهضم

القرع غني بمحتوى الألياف ويمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك وتعزيز عملية الهضم، ويساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بشكل عام. يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن وتنظيم مستويات السكر في الدم.

  • الحماية من السرطان

مستخلصات بذور اليقطين تحتوي على خصائص يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، بالإضافة إلى ذلك مضادات الأكسدة الموجودة في بذور اليقطين يمكن أن تساعد في حمايتك من السرطان.

  • تنظيم مستويات السكر في الدم

إن إضافة بذور اليقطين إلى نظامك الغذائي قد يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.