الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

دراسة تكشف أبرز السمات بين المعمرين.. بينها الحفاظ على الصحة

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 05:40 ص
المعمرين
المعمرين


كشفت دراسة حديثة تم إجراؤها على المعمرين، وهم الذين يعيشون لفترة طويلة، ويتمتعون بصحة جيدة، أن هناك صفات مشتركة بينهم ومن أبرزها الحفاظ على الصحة.

دراسة تكشف أبرز سمات بين المعمرين

وحسب الدراسة التي تم طرحها عبر JOHS، قال الباحثون بجامعة مدريد، إن هناك سمات شخصية بين المعمرين، تبين أن من يعيشون وقت أطول يكون لديهم سمات مشتركة، منها الذكاء والتمتع بنشاط وحيوية وفضول.

ووفقا للدراسة التي تم نشرها في مجلة Journal of Happiness Studies، فمن ضمن السمات المشتركة هي التعليم واكتشاب مهارات جديدة، والتمتع بالحس الفكاهي والبهجة والمرح وصحة دماغ جيدة.

استنتاجات الدراسة

وأكدت الدراسة أن نتائج البيانات على 14000 شخص معمر، في أعمار من 100 لـ 107، مع إجراء مسح عميق للشخصيات، تبين أن لديهم أكثر من 19 صفة مشتركة، من الذكاء للتألق والتعليم والإنجاز والفضول والحس الفكاهي وخلافه.

الفضول لصحة أفضل

وسلطت الدراسة نتائجها حول الفضول، والصحة، حيث يهتمون بالحفاظ على صحتهم والظهور بشكل أكثر لياقة ووزن مناسب.

وحسب الدراسة، كشف الباحثين أن دراسة خصائص المعمرين تجعل هناك طرق مختلفة لتحقيق الشيخوخة الصحية، بدلا من المشاكل والأمراض التي تؤدي للوفاة المبكرة.

التعلم واكتساب مهارات جديدة وتحسين الذاكرة والدماغ

ونصح الخبراء في الدراسة على الحرص علىا لفضول مع اكتساب مهارات تعلم جديدة، والقراءة والتطور لتنشيط الذاكرة والتفكير والتركيز، مما يخلق لك حياة سعيدة مليئة بالحيوية والنشاط.